6نصائح لتوفير الوقت في المطبخ!

تشعرين أنك تقضين وقتاً طويلاً في المطبخ؟ تتمنين لو بإمكانك قضاء وقت أكبر مع عائلتك بعد عودتك من العمل؟ إليك من موقعنا 6 نصائح تساعدك على توفير الوقت، فيصبح الطبخ عملية سهلة وممتعة!

ias

1- الأطعمة المثلجة:

الأطعمة المثلجة هي حليفك الأول في المطبخ. إحتفظي بالخضار مقطعة في الفريزر، وأخرجيها لتحضير أشهى غراتان القرنبيط بالخضار أو شوربة خضار سريعة.

2- الأطعمة المعلبة:

إحتفظي بالأطعمة المعلبة في خزانة مطبخك، ولا سيما الحبوب التي تحتاج لوقت طويل لتنضج إذا ما قررت سلقها. فعندما يكون الحمّص المسلوق متوفراً لديك، يصبح تحضير المغربية بالدجاج أمراً سهلاً. أما الفاصولياء الحمراء المعلّبة، فتعطي نكهة مميزة لسلطاتك.

3- قبل البدء بتحضير الطبخة:

أخرجي كلّ الأواني والملاعق والمكونات التي ستحتاجينها قبل البدء بتحضير الوصفة. إنّ هذه الطريقة تضمن لك توفير الوقت أثناء تحضير طبقك.

4- التحضير المسبق:

حضّري صلصات السلطة مسبقاً. فالصلصة التي تحتوي على الخلّ والزيت أو عصير الليمون الحامض والزيت مع الخردل يمكن الاحتفاظ بها لمدة أسبوع في الثلاجة في وعاء مغلق. حضّري في عطلة الأسبوع كمية كبيرة تكفيك لأيام عديدة. اسلقي الخضار كالشمندر والفاصولياء الخضراء والجزر في عطلة الأسبوع واستخدميها في أطباقك وسلطاتك بسرعة! كذلك، فإنّ الصواني المجمدة توفر عليك الوقت!

5- ضاعفي الكميات:

هل تشعرين أنك تبدأين دوماً طبخاتك بنفس المراحل؟ ما عليك إذاً إلا أن تفرمي كمية كبيرة من البصل وتضعينها في الثلاجة مقسمة، أو أن تحضّري صلصة الطماطم أو الكاري أو صلصة البيتزا لعدة طبخات وتجمّدينها لوقت الحاجة. تحضّرين السمبوسة أو رقاقات الجبن اليوم؟ حضّري ضعف الكمية واحتفظي بالنصف الثاني مجمّداً لتستخدميه في ما بعد.

6- سهّلي حياتك:

ليس لديك الكثير من الوقت؟ لا تلجئي إلى الوصفات المعقدة! إختاري وصفة بمكونات قليلة كي لا تقضي الليل كله في المطبخ!


مواضيع ذات صلة

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية