6نصائح لتوفير الوقت في المطبخ!

تشعرين أنك تقضين وقتاً طويلاً في المطبخ؟ تتمنين لو بإمكانك قضاء وقت أكبر مع عائلتك بعد عودتك من العمل؟ إليك من موقعنا 6 نصائح تساعدك على توفير الوقت، فيصبح الطبخ عملية سهلة وممتعة!

ias

1- الأطعمة المثلجة:

الأطعمة المثلجة هي حليفك الأول في المطبخ. إحتفظي بالخضار مقطعة في الفريزر، وأخرجيها لتحضير أشهى غراتان القرنبيط بالخضار أو شوربة خضار سريعة.

2- الأطعمة المعلبة:

إحتفظي بالأطعمة المعلبة في خزانة مطبخك، ولا سيما الحبوب التي تحتاج لوقت طويل لتنضج إذا ما قررت سلقها. فعندما يكون الحمّص المسلوق متوفراً لديك، يصبح تحضير المغربية بالدجاج أمراً سهلاً. أما الفاصولياء الحمراء المعلّبة، فتعطي نكهة مميزة لسلطاتك.

3- قبل البدء بتحضير الطبخة:

أخرجي كلّ الأواني والملاعق والمكونات التي ستحتاجينها قبل البدء بتحضير الوصفة. إنّ هذه الطريقة تضمن لك توفير الوقت أثناء تحضير طبقك.

4- التحضير المسبق:

حضّري صلصات السلطة مسبقاً. فالصلصة التي تحتوي على الخلّ والزيت أو عصير الليمون الحامض والزيت مع الخردل يمكن الاحتفاظ بها لمدة أسبوع في الثلاجة في وعاء مغلق. حضّري في عطلة الأسبوع كمية كبيرة تكفيك لأيام عديدة. اسلقي الخضار كالشمندر والفاصولياء الخضراء والجزر في عطلة الأسبوع واستخدميها في أطباقك وسلطاتك بسرعة! كذلك، فإنّ الصواني المجمدة توفر عليك الوقت!

5- ضاعفي الكميات:

هل تشعرين أنك تبدأين دوماً طبخاتك بنفس المراحل؟ ما عليك إذاً إلا أن تفرمي كمية كبيرة من البصل وتضعينها في الثلاجة مقسمة، أو أن تحضّري صلصة الطماطم أو الكاري أو صلصة البيتزا لعدة طبخات وتجمّدينها لوقت الحاجة. تحضّرين السمبوسة أو رقاقات الجبن اليوم؟ حضّري ضعف الكمية واحتفظي بالنصف الثاني مجمّداً لتستخدميه في ما بعد.

6- سهّلي حياتك:

ليس لديك الكثير من الوقت؟ لا تلجئي إلى الوصفات المعقدة! إختاري وصفة بمكونات قليلة كي لا تقضي الليل كله في المطبخ!


مواضيع ذات صلة

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية