6 أنواع مأكولات للتخلص من دهون الجسم

هناك فرق كبير بين خسارة الوزن وخسارة الدهون فالبعض قد يرغب في خسارة الدهون لصحة أفضل. اليكم 6 أنواع مأكولات للتخلص من دهون الجسم.

ias

ان الدهون في الجسم قد تسبب في العديد من الامراض والمضاعفات لذلك لا بد من التخلص من كمية الدهون خاصةً إذا كانت نسبتها كبيرة في جسمنا.

للحصول على صحة أفضل!

لن نحدد لكم المأكولات التي عليكم تناولها لخسارة الوزن بل سنقدم لكم ابرز انواع المأكولات التي تساعد على خسارة الدهون.

  • السلطة: يُعتبر طبق السلطة من أكثر المأكولات الصحية ولكن طبعًا في حال كانت مؤلفة من خضار دون إضافة الدهون. يمكن إضافة المكونات الصحية التي تحتوي دهون مفيدة للجسم كالأفوكادو. اليكم حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة. يجب الانتباه إلى الصلصة التي نضيفها اذ قد تحتوي بعض المكونات الغنية بالدهون. يمكنكم تقديم السلطة مع عصير الليمون أو الخردل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • بروتين شيك: ان البروتين شيك هو عبارة عن خليط مؤلف بشكل أساسي من البروتين ويمكن إضافة اليه الخضار والفواكه. يساعد هذا المشروب على الشعور بالشبع وتجنب تناول المأكولات الغنية بالدهون.
  • المأكولات الغنية بالبروتين: ان كنتم تودون تحضير طبق شهي دون استهلاك الدهون يمكنكم تقديم الارز إلى جانب الدجاج المشوي، السمك المشوي أو اللحم المشوي. وذلك طبعاً مع التأكد من خلو اللحوم من الدهون وسلق الارز دون إضافة أي من المواد الدهنية.
  • شرب الماء: الماء مهم جداً للتخلص من الدهون. لا تشربوا أقل من ليترين من الماء يومياً للحفاظ على صحتكم فإلى جانب فائدتها في خسارة الدهون يساعد شرب الماء على تحسين الصحة من جوانب عدة.
  • الحساء: هناك العديد من انواع الحساء ولكن حاولوا دائمًا تناول الحساء المحضر بالماء وليس بالمرق وأكثروا من إضافة الخضار مع القليل من اللحوم الخالية من الدهون.


مواضيع ذات صلة

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

كم سعرة حرارية في البامية؟

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

اكلات بالقلاية الهوائية

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أطعمة تعزز صحة الكلى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية