6 صلصات تحتوي أقل عدد سعرات حرارية

لا تُقدم الساندويشات، السلطات والعديد من الاطباق دون إضافة الصلصة. يقدم لكم موقع أطيب طبخة 6 صلصات تحتوي أقل عدد سعرات حرارية كي تستخدموها لدى تحضير الطعام.

ias

هناك عدد كبير من الصلصلت حول العالم ولكن سنقدم لكم ابرز الصلصات التي تحتوي على أقل عدد سعرات حرارية:

  • الصلصة الحارة: ان الصلصة الحارة تكون مؤلفة من الفلفل الاحمر الحار بشكل رئيسي ويتم إضافتها إلى جميع الاطباق بحسب الذوق. تحتوي كل ملعقة كبيرة من الصلصة الحارة سعرتين حراريتين فقط لا غير.
  • الكتشاب: هناك العديد من محبي الكتشاب حتى انه تم تصنيع ايس كريم بنكهة الكتشاب. يقدم الكتشاب مع الساندويشات، البطاطس والسلطات. تحتوي كل ملعقة كتشاب كبيرة على 20 سعرة حرارية اذ إلى جانب الطماطم يتألف الكتشاب من نسبة لا بأس بها من السكر.
  • الخردل: ان الخردل من الصلصات الصحية جداً والتي يُنصح بإستخدامها معظم إختصاصيي التغذية لاحتوائها عدد قليل من السعرات الحرارية. كل ملعقة كبيرة من الخردل تحتوي 10 سعرات حرارية.
  • صلصة الصويا: أصبحت صلصات الصويا أساسية في تحضير العديد من الوصفات خاصةً التي تتعلق بالمطبخ الصيني. كل ملعقة كبيرة من صلصة الصويا تحتوي على 9 سعرات حرارية تقريباً.
  • خلّ البلساميك: إلى جانب طعمه المميز لخلّ البلسميك العديد من الفوائد الغذائية الصحية. من الذ صلصات السلطة التي يمكن ان تتذوقوها هي تلك المؤلفة من خلّ البلسميك. تحتوي كل ملعقة كبيرة من خل البلسميك 14 سعرة حرارية.
  • الباربكيو: إلى محبي البابربكيو لا تقلقوا لدى تناولكم هذه الصلصة ولكن طبعًا تناولوها بكميات معتدلة. كل ملعقة كبيرة من صلصة الباربكيو تحتوي 30 سعرة حرارية تقريباً.

برأي أنطوانيت: كل نوع من الصلصات يليق بطبق معين لذلك في حال كانت تحتوي الصلصة عدد كبير من السعرات أضيفوها بكميات معتدلة إلى طبقكم.


مواضيع ذات صلة

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

5 أسئلة يجب توجيهها لخبير التغذية في الزيارة الأولى 

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

أسوأ 3 رجيمات حول العالم

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية