6 طرق ستجعل الماك أند تشيز صحية أكثر!

6 طرق ستجعل الماك أند تشيز صحية أكثر! لتجعلوا هذا الطبق الشهي لديكم صحي ومناسب لنظامكم الغذائي تابعوا هذا المقال.

ias

عندما تفكرون بتناول وجبة خفيفة سهلة التحضير فإن أول ما يخطر على بالكم هو طبق الماك أند تشيز. لكن لا شك أن هذا الطبق الغني بالكربوهيدات والجبن قد يشعركم بالذنب بسبب نسبة السعرات الحرارية المرتفعة فيه. ورغم السمعة السيئة التي يحظى بها الجبن بسبب احتوائه على الدهون فقد لا يدرك الكثير من الأشخاص أن هذا المكون يحتوي البروتين والكالسيوم هذا يعني أننا يمكن تناوله لكن بإعتدال. وبالنسبة للمعكرونة في هذا الطبق فيمكن استبدال هذه الأخيرة بالنوع المصنوع من الحبوب الكاملة.

كيف يمكن أن نجعل طبق الماك اند تشيز صحيًا؟

أجمل حقائب لويس فيتون الرجالية

اختاروا النودلز الصحية كبديل:

لجعل هذا الطبق مناسبًا وصحيًا يمكنكم اختيار المكرونة أو النودلز المصنوعة من الخضار أو العدس. تحتوي هذه المكرونة على البروتين والألياف. لذلك يمكن أن تكون المعكرونة المصنوعة من الخضار و البقوليات وسيلة سهلة لتسهيل الوصول إلى حصتكم اليومية من الألياف.

استبدلوا كمية من الجبن باللبن الزبادي:

الجبن مصدر للدهون المشبعة، لذلك يجب تناوله بإعتدال. ولتفادي تناول كميات كبيرة من جبن الشيدر أو البارميزان أو الإيمنتال حاولوا استبدال هذه الأنواع بالزبادي اليوناني السميك. سوف تقلل هذه الخطوة من السعرات الحرارية التي تحتوي على الدهون وتضيف أيضًا القليل من الطعم إلى طبق المعكرونة الذي تحضروه. إضافة إلى ذلك يحتوي اللبن الزبادي على البروبيوتيك الصديقة للأمعاء. لذا إذا كانت الوصفة لديكم تتطلب كوبان ونصف من الجبن فإستبدلوا كوب واحد منها باللبن الزبادي.

إستخدموا بدائل الحليب:

غالبًا ما تتطلب صلصة الجبن الحليب كامل الدسم أو الكريمة للحصول على ملمس ناعم مميز. ولكن لجعل طبقكم صحيًا تمامًا استبدلوا الحليب أو الكريمة بخيارات خالية من الألبان مثل حليب الكاجو أو حليب اللوز. هذه الخيارات أقل في البروتين من حليب الألبان، لكنها أيضا أقل بكثير في السعرات الحرارية والدهون.

أضيفوا الخضروات:

تعد إضافة الخضروات إلى الأطعمة التي تتناولها بالفعل، مثل المعكرونة والجبن، طريقة فعالة لإضافة المزيد من العناصر الغذائية. من الانواع التي يمكن إضافته السبانخ أو الجزر المبشور، أو البروكولي

أو الهليون، أو شرائح الفلفل الأحمر المشوي، أو البازلاء المجمدة، أو الطماطم أو الفطر المقلي.

زيادة البروتين:

إن إضافة البروتينات الخالية من الدهون إلى وصفتكم سيجعلها وجبة أكثر توازناً. تشمل إضافات البروتين السهلة والصحية التونة المعلبة، والسلمون المدخن، والدجاج المشوي، والفاصولياء المعلبة، وبلح البحر المدخن المعلب، والديك الرومي المطحون المطبوخ، والعدس.

زيادة التوابل لتعزيز النكهة:

لتعزيز نكهة صلصة الماك أن تشيز أضيفوا لها التوابل مثل الفلفل الأسود، الاعشاب والتوابل. يمكنكم أيضًا مزج الثوم المحمص مع الصلصة.


مواضيع ذات صلة

أشهى أكلات رمضانية بالصور والمقادير جربوها ولن تندموا!

فوائد عصير الافوكادو مع المانجو والتفاح: حارق الدهون!

جدول وجبات لو كارب لمدة 7 أيام خسارة وزن أكيدة

أكلات قليلة السعرات الحرارية للرجيم تعرفوا عليها

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

بالفيديو، 3 أخطاء نرتكبها عند تحضير الدجاج الكريسبي قد تفسد الطبق

أضرار شرب القهوة بعد الحجامة وتأثيراتها على الجسم

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

إشتركي بنشرتنا الإخبارية