6 مشروبات للتخلص من الدهون الحشوية وتذويبها بشكل نهائي

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على 6 مشروبات للتخلص من الدهون الحشوية وتذويبها بشكل نهائي ولا تترددوا في تجربتها.

ias

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الكيلوغرامات الزائدة وتنحيف محيط الخصر، يركز معظم الأشخاص المهتمين بالصحة على ما يتناولون من أطعمة وليس بالضرورة ما يشربون. ولكن في الحقيقة ينصح خبراء التغذية بإعادة التفكير في عادات متعلقة في المشروبات الصحية من أجل فقدان دهون البطن.

إليكم فيما يلي 6 مشروبات يمكنكم تناولها للتخلص من الدهون الزائدة في البطن:

1- الماء

يجب أن يكون الماء هو الخيار الرئيسي للمشروبات لمساعدتكم على إنقاص الوزن والحفاظ عليه. فهو خالٍ من السعرات الحرارية، وجسمكم يضم 50-60٪ ماء من حيث الوزن. فكلما زادت عضلاتكم، زاد محتوى الماء في جسمكم. بالتالي أفادت دراسة نُشرت عام 2019 أن تدخلات إنقاص الوزن التي أوصت بشرب الماء بدلًا من المشروبات المحلاة بالسكر أدت إلى متوسط فقدان الوزن بنسبة 5.15%.

مياه
مياه

2- المياه الغازية

تعد المياه الفوارة أو الغازية خالية من السعرات الحرارية وخالية من السكر، لذلك فهي توفر نفس فوائد المياه العادية. بالتالي عند اختيار المياه الغازية، تأكدوا من أنكم تشترون الماء الغازي الخالي من السكر المضاف.

3- الشاي الأسود

يختلف نوع وكمية بوليفينول الكاتيكين بناءً على نوع الشاي، لكن الدراسات تشير إلى أن الشاي الأسود قد يساعد في إنقاص الوزن. بالتالي وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة Food & Function أنه من بين 111 مشاركًا بالغًا في الدراسة، تمكن أولئك الذين تناولوا 3 أكواب يوميًا من الشاي لمدة 3 أشهر من خسارة نسبة كبيرة من وزنهم وبالتحدبد في محيط الخصر. ويعتقد الباحثون أن الكاتيكين في الشاي الأسود يزيد من استقلاب الدهون ويحسن ميكروبيوم الأمعاء لصالح فقدان الوزن.

4- الشاي الأخضر

يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر في زيادة التمثيل الغذائي، وزيادة حرق الدهون، ومساعدة الجسم على الاحتفاظ بكتلة الجسم الخالية من الدهون أثناء فقدان الوزن

شاي أخضر
شاي أخضر

5- القهوة السوداء

تعتبر القهوة مشروب صحي يوفر كميات هائلة من مضادات الأكسدة المفيدة والمركبات النشطة بيولوجيًا. بالتالي هناك أدلة تشير إلى أن القهوة السوداء أو القهوة التي تحتوي حليب قليل الدسم ولا تضم محليات إضافية قد تساعد على فقدان دهون البطن والوزن. فقد وجدت دراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة ونشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أنه من بين المشاركين في الدراسة الذين شربوا أربعة أكواب من القهوة يوميًا، كان هناك انخفاض بنسبة 4٪ في إجمالي دهون الجسم خلال فترة الدراسة ومدتها 6 أشهر.

6- خل التفاح

ينصح بتناول الخل يوميًا فقد يكون أداة مفيدة لفقدان الوزن والحفاظ على مستويات السكر في الدم. أما للحصول على أفضل النتائج، فتناولوا ملعقة كبيرة من خل التفاح الممزوج بالماء قبل وجباتكم الرئيسية، واكتشفوا كيف يستجيب وزن جسمكم فهو قادر على المساهمة في فقدان دهون البطن بشكل ملحوظ.


مواضيع ذات صلة

الدوخة بعد الأكل وعلاقتها بالسكر إكتشفوا الأسباب

حضروا حلويات رموش الست مثل أشهر حلواني

مشروبات تسرّع عملية الأيض وتفقدكم وزناً

هل التمر يرفع السكر في الدم؟ وما الكمية المناسبة؟

كيفية التخلّص من رائحة اللحم الكريهة والطبخ في المنزل

أفضل خبز لمرضى السكر وكيفية اختياره

اطباق تراثية سعودية أصيلة يقدمها مدونون وطهاة سعوديون احتفاءً بيوم التأسيس

لماذا يجب أن نرمي الأرز بعد 24 ساعة فقط من طهوه؟

مهلبية الموز: موزة ومعلقتين نشاء لألذ حلوى باردة

إليكم وصفة كريب ل4 أشخاص بالمكونات الدقيقة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية