6 نصائح أساسية لغذاء صحي وشهي

مع كثرة الأمراض والمشاكل الصحية، أصبح معظمنا يبحث عن طرق وأساليب للعيش بطريقة صحية بهدف تجنّب الأمراض المزمنة والسمنة. إبدأي من مطبخك متّبعةً النصائح التالية:

ias

1- إستخدمي الزيوت الصحية:

"كل الزيوت مضرة بالصحة" معتقد خاطئ! فبعض الزيوت الأساسية مهمة جداً لجسم الإنسان مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا والزبدة وغيرها من الزيوت الموجودة بالخضار مثل الأفوكادو. ولكن، على الرغم من منافعها، تحتوي هذه الزيوت على الكثير من الوحدات الحرارية؛ لذلك، إستخدميها باعتدال في أطباقك! لا تنسي سيدتي أن تحتفظي بالزيوت بعيداً عن أشعة الشمس وحرارتها كي لا تفقد منافعها.

2- إختاري الحبوب الكاملة:

عند شراء المعكرونة والأرز والدقيق والبرغل، إختاري السمراء منها، المصنوعة من الحبوب الكاملة وقشرتها، فهي تحتوي على الفيتامينات كما وأنها غنية بالألياف والمعادن الأساسية للجسم. للمزيد من المعلومات عن الموضوع إضغطي هنا.

3- قدّمي الخضار والفاكهة على سفرتك بكثرة:

شجّعي أفراد أسرتك على تناول الخضار والفاكهة من خلال تقديمها لهم مع كل وجبة. فاختاري سلطات منوّعة لترافق طبقك الرئيسي ثمّ قدّمي لهم الفاكهة الطازجة كتحلية! فبهذه الطريقة تتأكّدين من تأمين أهم الفيتامينات لأولادك فتغزّزين مناعتهم.

4- تجنّبي اللحوم والأسماك الغنية بالدهون:

تعتبر اللحوم مصدراً أساسياً للبروتينات فهي جزء لا يتجزأ من نظامنا الغذائي. نصيحتي لك أن تتوجّهي نحو استهلاك الأسماك على انواعها، صدور الدجاج والحبش وتتجنّبي قدر المستطاع اللحوم الحمراء الغنية بالدهون المشبّعة والكوليستيرول.

5- إستبدلي الألبان والأجبان كاملة الدسم بتلك الخالية من الدهون:

على عكس باقي المنتجات الدايت التي أنصحك بتعلّم إختيارها بالضغط هنا، إن مشتقات الحليب هي الأفضل للإستهلاك، فهي لا تخسر شيئاً من قيمها الغذائية بل تنزع منها الدهون فقط.

6- زيدي المنكّهات على أطباقك:

لتحصلي على أطباق ذات نكهة لذيذة بدون أن تضطري إلى إضافة الدهون، نكّهيها بالأعشاب مثل الأوريغانو والنعناع والحبق وإكليل الجبل بالإضافة إلى البهارات المختلفة وبخاصة الفلفل الحار؛ تضيف هذه المنكّهان مذاقاً مميزاً على وصفاتك!

وأخيراً عزيزتي، أنصحك بأن تنتبهي إلى كمية الطعام التي تقدّمينها على سفرتك وأن تتجنّبي الكميات الكبيرة منها.


مواضيع ذات صلة

فوائد عصير الثوم والبصل علاج فعّال للسعال

فوائد عصير الأفوكادو للنساء منافع مذهلة لا يمكن تخيّلها!

معدل نزول الوزن الطبيعي خلال شهر ونصائح لخسارة الوزن الزائد

فوائد تناول البطيخ بشكل يومي: إكتشفوا ما هو تأثير هذه الفاكهة على جسمكم

كيفية التخلّص من رائحة اللحم الكريهة والطبخ في المنزل

مشروبات تسرّع عملية الأيض وتفقدكم وزناً

تناول وجبة واحدة في اليوم لمدة شهر بين المضار والفوائد!

إليكم وصفة كريب ل4 أشخاص بالمكونات الدقيقة!

برنامج خسارة الوزن في 30 يوم نصائح لنجاح هذا التحدي

هل التمر يرفع السكر في الدم؟ وما الكمية المناسبة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية