8 أخطاء يجب تجنبها عند تحضير البطاطس المهروسة

8 أخطاء يجب تجنبها عند تحضير البطاطس المهروسة، لتحضروا هذا الطبق الجانبي بطريقة مثالية تابعوا هذا المقال من موقعنا.

ias

لا تكتمل سفر الأعياد والمناسبات بدون طبق البطاطس المهروسة الكريمي الشهي إلى جانب شرائح ستيك اللحم المشوي. ورغم بساطة تحضيره ومكوناته يمكن لبعض الأخطاء الصغيرة أن تغير قوام هذا الطبق كليًّا.

أخطاء يجب تجنبها لتحضير طبق بطاطس مهروسة مثالي:

8 أخطاء يجب تجنبها عند تحضير البطاطس المهروسة

استخدام نوع البطاطس الغير مناسب:

يعد اختيار البطاطس المناسبة لهذا الطبق أمرًا أساسيًا. يجب تجنب الأصناف الشمعية، نظرًا لأن هذه الأصناف تحتوي على نسبة منخفضة من النشاء، لذلك فإنها لا تمتص الكريمة أو الحليب مقارنة مع الأصناف النشوية الأخرى. للحصول على بطاطس مهروسة مثالية، استخدموا البطاطس النشوية، مثل Russets أو Yukon Golds. أو الأفضل من ذلك، استخدام مزيج من الاثنين معا.

تقطيع البطاطس إلى قطع صغيرة جدًا:

عندما تقومون بتقطيع البطاطس إلى قطع صغيرة جدًا، فإنها سوف تمتص الكثير من الماء، وبالتالي لن تمتص الكمية المناسبة من الكريمة أو الحليب التي ستضيفوها إليها لاحقًا.

عدم طهي البطاطس جيدًا:

إن عدم سلق قطع البطاطس جيدًا قد يؤدي إلى تكتلها بعد الهرس. تحققوا من نضج البطاطس بعد 30 دقيقة. يجب أن تكون السكين الحادة قادرة على اختراق البطاطس بسهولة. إذا لم تتمكوا من غرس سكين فيها، فحاولوا التحقق منها مرة أخرى بعد 45 دقيقة

عدم غسل البطاطس:

إن عدم غسل البطاطس قبل طهيها يعد خطأً كبيراً. فقد تكون المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى موجودة في التربة التي كانت تنمو فيها البطاطس. ويمكن لهذه المبيدات أن تشق طريقها إلى البطاطس المهروسة عند الطهي.

عدم إضافة الملح إلى الماء:

مثل المعكرونة، تمتص البطاطس الماء لذلك يجب إضافة الملح إلى هذا المكون خلال مرحلة السلق. وذلك حتى لا تحصلوا على بطاطس مهروسة بدون طعم حتى بعد التتبيل.

إضافة البطاطس إلى الماء المغلي:

إن إضافة البطاطس إلى الماء المغلي يزيد من فرص الطهي غير المتكافئ. وسوف يصبح الجزء الخارجي للبطاطس مطهوًا أكثر من اللازم، بينما سيظل الجزء الداخلي متماسكًا وغير ناضج.

إضافة الزبدة والكريمة الباردة:

تعتبر الزبدة والكريمة من العناصر المهمة للحصول على بطاطس مهروسة رائعة. عند إضافة هذه المكونات مباشرة من الثلاجة، فإن قطع البطاطس الساخنة لن تمتصها جيدًا. لتفادي هذا الخطأ أضيفوا هذه المكونات بدرجة حرارة الغرفة.

الإفراط في هرس البطاطس:

عندما يتم هرس البطاطس أكثر من اللازم، ستخرج منها أكبر كمية من النشاء. يمكن لهذه الكمية أن تجعل البطاطس المهروسة لزجة جدًا.


مواضيع ذات صلة

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية