أدوات الشواء على الفحم لجلسة باربكيو مثالية

من المهمّ استخدام أدوات الشواء على الفحم لجلسة باربكيو مثالية لذلك تعرّفوا إلى أبرز الأواني التي لا بدّ من أن تتوفّر لديكم لتستمتعوا بـتحضير المشاوي في المنزل.

ias

الأداة #1: الشواية المناسبة

الشواية المناسبة أهمّ الأدوات التي تساهم في نجاح الباربكيو لذلك اختاروها بعناية. تختلف أنواع الشوايات وأحجامها في السوق لذلك اختاروها بحسب احتياجاتكم والمساحة التي تتوفّر لديكم.

الأداة #2: الفحم عالي الجودة

خلال زيارتكم للسوبرماركت قد تلاحظون توفّر عدد لا بأس به من أنواع الفحم ولكن ليست كلّها بنفس الجودة. يبقى الفحم الحجري من أفضل الأنواع ويليه فحم السنديان. مهما كام، من المهمّ أن يكون صلباً وجافاً حتى يشتعل بسرعة ولا يتأثّر بالرطوبة.

الأداة #3: مكعبات الشواء سريعة الإشتعال

تتوفّر في الأسواق مكعبات تشبه مكعبات السكر وهي تساعد في اشتعال الفحم بشكل أسرع. يكفي أن تشعلوا مكعّب منها وأن تضيفوه إلى الفحم لتسريع اشتعاله خاصة إذا لم يكن بالجودة المطلوبة.

الأداة #4: ملقط الشواء

الملقط من أهمّ أدوات الشوي ومن المهمّ أن يتبع المعايير المضبوطة لضمان سلامتكم وعدم تعريضكم للخطر خلال الشوي على الفحم. عند شراء الملقط، تأكّدوا من أنّه طويلاً ولديه طبقة حامية عند المقبض حتى تتجنّبوا احتراق يديكم خلال الشواء.

الأداة #5: شبك الشواء

لشبك الشواء دور مهمّ في حماية المأكولات مثل الكفتة المشوية والكباب من السقوط في الفحم. يساعد الشبك أيضاً في تسهيل عملية قلب صدور الدجاج والأفخاذ خلال الشواء حتى لا تتقطّع وتسقط في الفحم خاصة مع اقتراب نضوجها بالكامل.

جلسة الباربكيو لا تكتمل من دون لمّة الأصحاب وأفراد العائلة وهذا ما يجعلها مميزة. استمتعوا بالتحضير لها واجعلوها من المناسبات الأسبوعية. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية