أكثر الأطعمة إفادة للقلب!

أكثر الأطعمة إفادة للقلب!
أكثر الأطعمة إفادة للقلب!
أكثر الأطعمة إفادة للقلب!
أكثر الأطعمة إفادة للقلب!
أكثر الأطعمة إفادة للقلب!

من المعروف أنّ الأطعمة تنقسم بين ما هو مفيدٌ للصحّة وما هو مضرٌّ لها. نستعرض معك في ما يلي بعض الأطعمة المفيدة للقلب والشرايين.

ias

1 – الأفوكادو

إستبدلي المايونيز في سندويشك بـالأفوكادو على شكل صلصة أو شرائح، فبحسب دراسة أجريت حديثاً، من يتناول الأفوكادو يومياً لأسبوعٍ كامل سيشهد انخفاضاً بنسبة 17% للكوليستيرول.

2 – زيت الزيتون

إستخدمي زيت الزيتون كبديل للزبدة، فالأفراد الذين يستعملون زيت الزيتون في الطهي أو في الصلصة هم أقلّ عرضة بنسبة 41% للتعرّض لسكتة قلبية.

3 – اللوز

تناولي اللوز عوضاً عن البسكويت كطعامٍ بين الوجبات، فاللوز غنيّ بالمغذيات والفيتامينات المفيدة لصحّة القلب، ممّا ينظّم ضغط دمك والكوليسترول.

4 – الأسماك

تعتبر الأسماك وخاصة السلمون والتونة من أكثر الأطعمة الغنيّة بالأوميغا 3، تناوليها 3 مرّات أسبوعياً لتبعدي عنك الأمراض القلبية.

5 – الهليون

يعتبر من أفضل الأطعمة المنظّفة للشرايين، فهو يبعد عنك الالتهابات ويخفّف من خطر التعرّض للجلطات. أضيفيه إلى سلطتك وحافظي على صحّتك!

6 – الرمّان

يحتوي على موادّ مضادة للأكسدة ويحمي تغليفة الأوعية الدموية من التلف، كما أنّ عصير الرمّان يحفّز إفراز الأوكسيد نيتريك الذي يساعد على تدفّق الدماء.

7 – البروكولي

هو غنيٌّ بالفيتامين K الضروري للعظام والذي ينظّم كميّة الكالسيوم في الجسم ويمنعها من إتلاف الشرايين. إلى ذلك، البروكولي غنيّ بالألياف التي يساعد تناولها في تنظيم الكوليستيرول وضغط الدمّ.

8 – الكركم

مشهورٌ بخاصيّته المقاومة للالتهابات المؤدية إلى تصلّب شرايين القلب، فالكركم يقلّل من نسبة الدهون الموجودة في الشرايين إلى حدّ 26%.

9 – عصير البرتقال

تناولي كوبين من عصير البرتقال يومياً لخفض ضغط دمك فهو يحسّن وظائف الأوعية الدموية.

10 – القهوة

تناولي ما بين فنجانين إلى أربع فناجين قهوة يومياً لتبعدي عنك خطر الأمراض القلبية. لكن انتبهي السرّ يكمن في الاعتدال، الكثير من القهوة مضرٌّ جدّاً لصحّتك، فالكافيين منبّه قويّ يؤدّي إلى ضربات قلبٍ غير اعتياديّة.


مواضيع ذات صلة

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية