اخطاء ترتكبينها عند استخدامك للخضروات المجمدة عليك التوقف عنها

للاستفادة من الخضراوت في مواسمها تقومين عادة بتجميدها وحفظها لاستخدامها طيلة السنة. لكن الواقع انه لا يمكن استخدام الخضار المجمدة بنفس الطريقة التي تستخدم فيها الخضار الطازجة. اليك بعض الأخطاء ترتكبينها عند استخدامك للخضروات المجمدة عليك التوقف عنه.

ias

تذويبها قبل استخدامها في الطهي:

على عكس اللحوم والدجاج، لا تحتاج الخضروات المجمدة دائمًا إلى تذويبها قبل الطهي. يمكن إضافة الكثير من انواع الخضروات المجمدة مباشرة إلى أي وصفة تقومين بإعدادها مثل البازلاء. لكن هناك استثناءات لقاعدة عدم تذويب الخضروات، أحد هذه الاستثناءات الخضار الورقية مثل السبانخ. عند تجميد السبانخ تحفظ عادة على شكل كتلة صلبة، مما يعني أنه يجب عليك إذابتها أولاً قبل طهيها.

غلي الخضار على حمام مائي او وضعها في المايكرويف:

ان طهي الخضروات المجمدة عبر قليها او تحميرها مباشرة يساعد على اضافة نكهة مميزة لخضرواتك بالاضافة الى جعل قوامها مكرمل رائع. هذا الامر لا يمكن ان يتم اذا قمت عند غلي الخضروات على حمام مائي او وضعها في المايكرويف.

تخزين الخضروات لفترة طويلة:

اذا كنت تعتقدين انه يمكن استخدام الخضروات المجمّدة عند فتح الكيس او العلبة المخّزنة بها واعادة تفريزها، فهذا امر خاطئ. الدليل على هذ الامر هو بلورات الثلج التي تتشكل على الخضروات. تتشكل بلورات الثلج هذه من الرطوبة الموجودة في الخضار والتي تتسرب إلى الخارج بفعل تعرضها للهواء بعد فتح الكيس او العلبة. رغم ان هذه البلورات لا تضر بالطعام لكنها تدل على فقدان الرطوبة من الخضروات التي تقومين بطهيها، مما يعني انها فقدت نضارتها.

عدم تخزين انواع كثيرة من الخضروات:

تحتوي غالبية المجمدات عادة على انواع الخضروات المجمدة نفسها. الواقع ان الكثير من الانواع قد لا تنتبهين لاحتمال تجميدها ومنها: الحمّص، الملفوف، الفطر، الفول، الهليون. اضيفي هذه الانواع الى قائمة الخضروات المجمدة في الفريزر الخاص بك وتعلمي طريقة حفظ الفطر في الفريزر، حفظ الجزر في الفريزر، تفريز الفول الاخضر، حفظ الملفوف في الفريزر.


مواضيع ذات صلة

الأجبان التركية اللذيذة: أشهى الأنواع التي تحتاجون إلى التعرّف عليها

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية