افضل طريقة لحفظ الفطر في الفريزر

اذا كنت من عشاق الفطر فبالتأكيد انت تبحثين عن كل الطرق التي تمكنك من حفظ الفطر بموسمه عندما يكون بجودة عالية وتتمكنين من شرائه باسعار معقولة. تعرفي من موقعنا على افضل طريقة لحفظ الفطر في الفريزر.

ias

بمجرد تجميد الفطر فهو يصبح جاهزاً للاستخدام في جميع الاطباق المفضلة لديك اتبعي هذه النصائح وطرق التجميد.

اختيار الفطر:

تكمن اهمية اختيار الفطر برائحته ولونه. اختاري الفطر الذي يتمتع برائحة طازجة وابتعدي عن ذلك الذي تشعرين ان رائحته كريهة. اما لون الفطر المثالي للتجميد هو ذلك الذي يبدو ناصع البياض، اذا يجب عليك تجنب اختيار الفطر ذات االون الغامق الذي قد يكون متعفناً من الداخل.

طرق حفظ الفطر في الفريزر:

عملية تجميد الفطر لا تشبه تجميد انواع الخضار الاخرى. اذ ان عملية غسله قبل التجميد تجعل قوامه طريا جدا مما يجعله غير صالحا للاستعمال بعد التجميد.

للتمكن من استخدام الفطر بالطعم الذي تحبينه بعد التجميد، افرزي جبات الفطر بحسب الحجم، هذه الخطوة ضرورية لأن أوقات السلق تختلف حسب حجم الفطر قومي بسلق الفطر في الماء المغلي لبضع دقائق. هذه الخطوة سوف تزيل كل الاوساخ عن الفطر، بالتالي يمكنك تفادي غسله بالماء وازالة الاوساخ عن القشرة بواسطة سكين حاد مما سيتلف القشرة، ولن يجعل حبّة الفطر تعيش طويلا حتّى ولو كانت في الفريزر. بعد الغليان ضعي حباّت الفطر بالماء البارد ومكعبات الثلج مباشرة لايقاف تسرب الحرارة. صفّي الفطر من الماء جيدا ثم ضعيه على قطعة من القماش ناعمة ونظيفة لتجفيفه بالكامل. وزعي الفطر في اكياس البلاستيك ثم ضعيه في الفريزر.

استخدامات الفطر المجّمد:

يمكن استخدام الفطر المجمد في أي طبق، مثل الستروغونوف والبيتزا. بالنسبة للأطباق التي لا توضع في فرن ساخن، مثل الحساء أو الكينوا، أضيفي الفطر المجمد حوالي 20 دقيقة قبل اكتمال وقت الطهي. للحصول على أفضل نكهة، استخدمي الفطر المجمد خلال عام كحد اقصى.

اقرئي من موقعنا احفظي الطماطم بالفريزر لاطول مدة بهذه الطريقة


مواضيع ذات صلة

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية