هل على مريض السكري أن يمتنع فقط عن السكريات؟

يعتبر مرض السكري من الأمراض المنتشرة بكثرة الذي يحتاج الى نظام غذائي صحي يرتكز على تناول مأكولات معينة والامتناع عن تناول أخرى. اذ زيادة أو نقص في معدل السكر في الدمّ يؤثر بشكل سلبي على صحة المريض لذلك إليك أطعمة من الأفضل أن يتجنبها باعتبارها ضارة.

ias

لحوم دسمة:

تحتوي اللحوم الدسمة مثل أنواع معينة من الأسماك أو اللحم الأحمر على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي ترفع من نسبة الكولستيرول في الجسم الأمر الذي يزيد من خطر الاصابة بمشاكل في القلب بما أن مرضى السكري أكثر عرضة للاصابة بها. تناولي اذا الدجاج المشوي في الفرن مع الخضار أو ستيك اللحم المتبل الخالي من الدهون.

أطعمة كاملة الدسم:

تفادي تناول المواد الدسمة مثل الحليب كامل الدسم، القشطة، الكريمة وغيرها من منتجات الألبان والأجبان التي تحتوي على نسبة عالية من المادة الدسمة التي تؤثر على مقاومة الجسم للأنسولين. استفيدي من فوائد منتجات الألبان والحليب من خلال تناولها بدون دسم.

أطعمة مقلية:

من المؤكد أن الأطعمة المقلية محببة لدى الجميع، لكن ننصحك بالابتعاد عنها اذا كنت تعانين من مرض السكري مثل البطاطس المقلية أو قطع دجاج كرسبي مقلية وغيرها، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الزيت الغني بالدهون المشبعة، مما يؤثر على نسبة السكر في الدم وعلى ويزيد من السعرات الحرارية الأمر الذي يعتبر غير صحي على المدى الطويل.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية