لا ترمي هذه السوائل والأطعمة في المجلى لأنها ستسد الأنابيب!

في بعض الأحيان، نرمي المأكولات في المجلى عندما ننظف الأطباق وأواني الطبخ. لكن بعض أنواع المأكولات والسوائل تسدّ الأنابيب وتسبّب مشكلة كبيرة في مطبخك. إليك مجموعة من الأطعمة التي لا يجب أن ترميها أبدًا في المجلى.

ias

1) الزيت
الزيت هو العدو رقم واحد للأنابيب. على الرغم من أنه سائل، إلا أنّه يتصلّب بسرعة ولا يمكن صرفه مثل السوائل الأخرى. للتخلص من الزيت، ضعيه باردًا في عبوات بلاستيك واحكمي إغلاقها قبل رميها في النفايات. أي نوع زيوت يساهم في سدّ أنابيب الصرف، مثل المايونيز، صلصات السلطة، الزبدة ودهون اللحوم. في حال تسرّب بعض الزيت في المجلى، إفتحي الماء الساخن لبضع دقائق لمنع تجمّد الدهون.

2) الرز والمكرونة
لا ترمي المأكولات الغنية بالنشاء في المجلى مثل قشور البطاطاس والأرز والمعكرونة. يزيد حجم هذه المأكولات عند تعرّضها للماء، فتتجمّع في الأنابيب وتسدّها.

3) الدقيق
عندما يمتزج الدقيق بالماء، يصبح لزجا ولاصقا. يتراكم الدقيق على جوانب الأنابيب ويلتقط أيضًا مأكولات أخرى عند مرورها. مع الوقت، سوف تكبر الكتلة وتصبح صلبة جدًا فتسدّ الأنابيب.

4) البن
يُستخدم البن لإزالة الروائح الكريهة في المجلى، لكنّه يتجّمع في الأنابيب ويسدّها. للتخلّص من البن، استخدميه في الزرع وامزجيه مع التراب. يحتوي البن على نسبةٍ عالية من النيتروجين، وهو معدن يساعد نمو الخضروات والنباتات.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية