تذويب الدجاج المجمد واعادة تجميده

ليس لدى معظم النساء دائماً الوقت لشراء الدجاج لذا معظمهن يشترينه مسبقاً ويضعنه بالفريزر. لكن قد تضعين في الفريزر كمية كبيرة من الدجاج دون تقسيمها إلى حصص ولا تريدين لاحقاً سوى استعمال قسم منها، ما سيجبرك على إذابة كامل الكمية. فما العمل بقطع الدجاج المتبقية، هل يمكنك إعادة وضعها بالفريزر؟ موقع أطيب طبخة سيعطيك المعلومات الكافية التي ستساعدك على إيجاد جواب لسؤالك.

ias

اضغطي هنا لشراء فريزر ISANDE من IKEA

إن كنت قد ذوبت الدجاج عن طريق وضعه في الثلاجة لمدة يومين كحد أقصى يمكنك إعادة وضعه في الفريزر. بمعنى آخر يمكنك إعادة وضع الدجاج المذوب بالفريزر مرة أخرى ولكن شرط أن تكوني قد ذوبتيه بطريقة صحيحة وآمنة. إلا أن إعادة تجميد الدجاج سيؤثر سلباً على جودته كما على طراوته.

أما إذا كنت تريدين تذويب الدجاج بسرعة أو كنت قد ذوبتيه على حرارة الغرفة أو في الميكرويف فلا يمكنك إعادة تجميده مرة أخرى لأن الحرارة العالية تساعد على تكاثر الباكتيريا. لكن يمكنك طهي الدجاج على النار والإنتظار حتى يبرد ثم وضعه في الفريزر إذ إن النار تقتل جميع البكتيريا التي تكون قد تكاثرت على الدجاج.

يمكنك ايضاً شراء ميكرويف VÄRMD بسهولة من IKEA هنا

احذري فعدم حفظ الدجاج بطريقة صحيحة قد يلحق الأذى بك وبعائلتك. في جميع الأحوال ننصحك بعدم إعادة تجميد الدجاج إذ سيتغير طعمه وسيخسر الكثير من فوائده. إذاً لا تذوبي الدجاج مسبقاً ان لم تكوني متأكدة من تحضير الطبق فهناك وسيلة يمكنك بها طهي الدجاج المجمد فور اخراجه منن الفريزر.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية