جدول السعرات الحرارية في الاكل

هل تتساءلين كيف احسب السعرات الحرارية في الاكل؟ نسمع كثيرا عن طرق لاحتساب السعرات الحرارية، لكن ما لا نعرفه هو الكمية الموجودة في كل نوع من الأطعمة. من هنا، إليك جدول السعرات الحرارية لجميع أنواع الطعام الذي يمكن أن تعتمديه عند حساب السعرات الحرارية.

قد يختلف معدل السعرات الحرارية الموجودة في الأصناف التي سنعددها في الجدول التالي بحسب طريقة الطبخ، النوعية، المتبلات وغيرها من الأمور.

جدول السعرات الحرارية في الاكل

2- جدول السعرات الحرارية في مشتقات الحليب:

للاستمتاع بالفوائد الصحية لمشتقات الألبان من دون الحصول على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية، يجب اللجوء إلى المنتجات قليلة أو خالية الدسم.

جدول السعرات الحرارية في الاكل

3- جدول السعرات الحرارية في البيض:

يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين لذلك من الضروري أن تدخليه إلى نظامك الغذائي اليومي لجسم صحي. تناولي بيضة مسلوقة كل يوم على الإفطار لتحصلي على الفوائد الغذائية المهمة.

جدول السعرات الحرارية في الاكل

4- جدول السعرات الحرارية في الفواكه الطازجة:

تعد الفواكه الطازجة غذاء مهما وصحيا للإنسان، لما تحتويه من عناصر مفيدة للجسم مثل الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة. هذه العناصر التي لها دور فعال في وقاية الجسم من السمنة.

جدول السعرات الحرارية في الاكل

5- جدول السعرات الحرارية في العصائر:

يعد شرب العصائر أفضل وسيلة لحصول الجسم على نسب عالية من الفيتامينات الأساسية التي تعزز الصحة وتساعد في الحفاظ على وزن مثالي.

جدول السعرات الحرارية في الاكل

6- جدول السعرات الحرارية في المشروبات الغازية:

إن المشروبات الغازية هي سوائل تحتوي على سعرات حرارية خالية من أي قيمة غذائية، كما أن اضرارها عديدة على الجسم نظراً لإحتوائها على الكثير من السكر المضاف. لذلك ننصحك سيدتي أن تتجنبيها قدر المستطاع.

جدول السعرات الحرارية في الاكل

7- جدول السعرات الحرارية في اللحوم والاسماك:

الأسماك واللحوم هي المصدر الاساسي للعديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، مثل البروتينات، الدهون، الأملاح المعدنية وغيرها… ولكن طريقة الطبخ لها تأثير كبير على كمية السعرات الحرارية التي تحصلين عليها عند تناول إحدى هذه الاصناف، لذلك حولي دائماً اللجوء إلى الشوي بدلاً من القلي.

جدول السعرات الحرارية في الاكل

8- جدول السعرات الحرارية في الزيوت والدهون:

إن الدهون الحيوانية وزيوت القلي تحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول المضر بالقلب، لذلك ننصحك بأن تخففي إستهلاك هذين الصنفين.

جدول السعرات الحرارية في الاكل

إن معرفتك بعدد السعرات الحرارية المتواجدة فى الأطعمة والمشروبات المختلفة سيفيدك بلا شك في تنظيم وجباتك الغذائية للحفاظ على جسم رشيق ووزن مثالي. من هنا لا تترددي في اللجوء إلى هذا الجدول كلما أردت أن تحتسبي كمية السعرات في كل ما تتناولينه.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية