رجيم نوع الجسم

من المهم ان تتبعي رجيم نوع الجسم لتخسري الوزن بشكل مناسب وصحي لذلك نقدم لك من موقع اطيب طبخة امثلة عن رجيمات بسيطة يمكنك اتباعها لتستمتعي بجسم رشيق وصحية جيدة في الوقت نفسه.

ias

جسم التفاحة

في جسم التفاحة، تتراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسم خاصة عند البطن والأكتاف في حين تبقى الساقين نحيفتين. هذا النوع من الجسم يميل إلى استهلاك الكافيين، الصودا والسكريات. أما الرجيم الذي يناسبك إذا كنت صاحبة هذا الجسم، فهو رجيم البروتين الغني باللحوم والدهون الصحية مثل الأفوكادو، البيض والمكسرات بالإضافة إلى الخضار والورقية مثل السبانخ.

جسم الإجاصة أو الكمثرى

إذا كانت الدهون ترتكز في الجزء السفلي من جسمك أي عند الأوراك، الأفهاذ والأردف، فأنت تنتمين إلى جسم الإجاصة أو الكمثرى وتستمتعين بتناول الحلويات الدسمة ومنتجات الألبان. حتى تخسريي الوزن، من المهمّ ان تتبعي رجيم صحي ومتوازن يعتمد على تناول الحبوب الكاملة وكمية قليلة من البروتين ومنتجات الالبان.

جسم المثلث المقلوب

جسم المثلث المقلوب يتميز بأكتاف عريضة، خصر مستقيم وأرداف صغيرة بحيث تتراكم الدهون في منطقة الظهر وعند الزنود. إذا كنت تنتمين لهذه الفئة من الجسم، فأنت تستمتعين بتناول الأطعمة السريعة والمالحة. رجيم الكربوهيدرات مثالي لنوع جسمك بالإضافة إلى رجيم عالي الألياف. 

جسم الساعة الرملية

خصرك نحيل وتتجمّع الدهون في منطقة الصدر والسيقان؟ إذاً فأنت تنتمين إلى جسم الساعة الرملية. أحرصي على اتباع رجيم متوازن يعتمد على تناول الخضار والفواكه النيئة، الحبوب الكاملة والبروتينات بدون دهون.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية