4 طرق فعالة لتعقيم اسفنجة المواعين بشكل طبيعي في المنزل

من المهم ان تتعلمي طريقة تعقيم اسفنجة المواعين كونها من الادوات الاكثر استخداما في المطبخ وهي عرضة لتراكم الجراثيم. اليك 4 طرق حتى تنظفيها بشكل فعال لتحمي عائلتك وتحمي نفسك من امراض مثل فيروس كورونا.

ias
  1. تنظيف اسفنجة المواعين في غسالة الاطباق
  2. تنظيف اسفنجة المواعين في الميكروويف
  3. تنظيف اسفنجة المواعين بالخلّ الأبيض
  4. تنظيف اسفنجة المواعين بالماء المغلي والمبيّض

1. تنظيف اسفنجة المواعين في غسالة الاطباق

إذا توفرت لديك غسالة أطباق، استخدميها لتعقيم اسفنجة المواعين إذ أنها تقتل حتى 99% من كمية البكتيريا. خلال العملية، تخضع الاسفنجة للتنظيف والتجفيف والحرارة ويمكنك تعقيمها يومياً لتتأكدي من قتل الجراثيم بالكامل!

2. تنظيف اسفنجة المواعين في الميكروويف

تلعب الحرارة المرتفعة دوراً مهماً في قتل البكتيريا. إغسلي الاسفنجة جيداً بالماء الساخن ثمّ اعصريها حتى تتخلصي من أكبر كمية ممكنة من الماء. ضعيها في الميكروويف لدقيقتين على الأكثر حتى لا تحترق، ثمّ أخرجيها بوايطة ملقط المطبخ واتركيها جانباً حتى تبرد بالكامل ويصبح بامكتنك استخدامها بدون قلق.

3. تنظيف اسفنجة المواعين بالخلّ الأبيض

للخلّ الأبيض استخدامات متعددة في تنظيف المطبخ بشكل خاص خاصة عندما يتعلق الامر بتنظيف المواعين والأغراض، والمنزل بشكل عام. استخدميه لتعقيم اسفنجة المواعين لتتخلصي من بقايا الطعام وبعض الميكروبات التي قد تتراكم على وجه الاسفنجة! نظّفي الاسفنجة بالماء الساخن، ثمّ ضعيها في وعاء مملوء بالخلّ. أتركيها جانباً لـ15 دقيقة، ثمذ ارفعيها من الوعاء واغسليها بالماء. أتركيها جانباً حتى تجفّ لتستطيعي استخدامها بدون قلق.

4. تنظيف اسفنجة المواعين بالماء المغلي والمبيّض

الماء المغلي من أفضل المكونات القادرة على تعقيم اسفنجة المواعين وقتل البكتيريا. يكفي أن تملأي وعاء بالماء المغلي وتضيفي القليل من الكلور أو المبيض. إنقعي الاسفنجة بالمزيج حوالي 15 دقيقة ثمّ اعصريها واتركيها لتجفّ على حرارة الغرفة. هكذا تقتلين الجراثيم وتحمي نفسك وعائلتك من الأمراض!

الآن وقد تعرفت الى طرق تنظيف اسفنجة المواعين جربيها وشاركينا تجربتك في التعليقات! لا تنسي أنه من المهم أن تعقمي مطبخك بشكل خاص ومنزلك بشكل عام على الدوام حتى تحمي اطفالك من عوارض فيروس كورونا وتتفادي التقاط اي عدوى او فيروس!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية