تناولي البصل النيء من الآن فصاعداً لهذه الأسباب

يستخدم البصل بكثرة في العديد من الأطباق ليضيف نكهة خاصة به لا يمكنك الحصول عليها من خلال طعام آخر، وهناك أنواع مختلفة من البصل تحتوي جميعها على فوائد مشتركة، لذا يعتبر أي نوع بصل تتناولينه مفيد وغني بالفيتامينات والمعادن والمكونات الصحية. عند طبخ البصل يفقد القليل من هذه الفوائد مع الحرارة وقليه مع الزيت وخسارة قوامه لذا من الأفضل أن تقومي بتناوله نيئا وتستفيدي منه قدر الامكان. تعرفي على فوائد البصل الصحية والقيم الغذائية العديدة التي تدفعك الى تناوله بكثرة!

ias

• يحتوي البصل النيء على نسبة مرتفعة من مادة الكيرسيتين التي تقلّل من حدة الالتهابات داخل الأوعية الدموية والآلام التي تشعرين بها بسبب التهابات المفاصل.

• تساعد الأحماض الموجودة في البصل على التخلص من كل السموم المتراكمة في الدمّ الناتجة عن تناول أطعمة غير صحية، بالاضافة الى أنها تزيل السموم من الجسم وتساعد على تنظيف الكبد من كل التراكمات غير الصحية.

• يؤدي تناول البصل النيء الى زيادة البكتيريا النافعة والمفيدة في الأمعاء مما يحسن عملية الهضم ويضمن لك الوقاية الكاملة من الاصابة بتقرحات المعدة.

• تعاني الكثيرات من مشكلة بثور البشرة المزعجة التي تظهر بكثرة، الغذاء الذي تتناوليته يلعب دوراً أساسياً في حلّ هذه المشكلة أو زيادتها. حاولي قدر الامكان تناول البصل النيء لأنه يساعد كثيراً على علاج حب الشباب ويخلصك من الشوائب الظاهرة.

• بالاضافة الى كل الفوائد السابقة يلعب البصل دوراً مهماً في الوقاية من الجراثيم والبكتيريا وذلك لتقوية الجهاز المناعي.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية