كيف زيادة الوزن

تعرفي من موقع اطيب طبخة على الجواب لسؤال كيف زيادة الوزن بشكل صحي اذا كنت تحاولين اكتساب الوزن دون ان يؤثر ذلك على صحتك في المدى الطويل.

ias

أفضل طريقة لزيادة الوزن

من المهمّ أن تأخذي بعين الإعتبار بعض الأمور عندما ترغبين بزيادة وزنك بشكل صحي:

  • ضعي أهدافاً قصيرة الأمد ومنطقية. تختلف أهداف زيادة الوزن من شخص إلى آخر فقد تحتاجين إلى زيادة في نسبة الدهون أو قد يحتاج جسمك إلى نسبة أكبر من الكتلة العضلية. قد تحتاجين إلى تناول سعرات حرارية أكثر من المعتاد أو قد تكفيك ممارسة رياضة المقاومة. في كلّ الأحوال، تحدثي مع أخصائي تغذية و/أو مدرّب رياضة بحسب حالتك واحتياجات جسمك.
  • إذا كانت صحتك جيدة ولكن ترغبين بزيادة وزنك، أحرصي على ألا تعتمد الزيادة على تناول نوعية طعام غير صحية كالحلويات، المقالي والمشروبات الغازية.

نصائح لنظام غذائي لزيادة الوزن

  • اعتمدي نظام غذائي صحي ومتوازن قائم على سعرات حرارية تفوق احتياجاتك اليومية وقد تختلف كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك عن شخص آخر. مثلاً إذا كان جسمك يحتاج إلى 2000 سعرة حرارية للحفاظ على وزنك، زيدي تدريجياً كمية السعرات الحرارية التي تستهلكينها حتى تصلي مثلاً إلى 2200 سعرة حرارية. 
  • تناولي وجبات متكررة خلال النهار حتى تتشجعي على تناول سعرات حرارية أكثر وننصحك بتناول 6 وجبات متوازنة تحتوي على كميات متوازنة من البروتين، الدهون والكربوهيدرات.
  • تناولي أطعمة غنية بالسعرات الحرارية وتجنبي تناول أطعمة قليلة الدسم. إذاً أحرصي على تناول الحليب ومشتقاته كاملة الدسم وأدخلي إلى وجباتك أكلات مثل سمك السلمون والزيوت الصحية.
  • تناولي مشروبات غنية بالسعرات الحرارية مثل السموثي والميلك شيك بالحليب كامل الدسم والفواكه الغنية بالسعرات الحرارية مثل الأفوكادو، الموز وأيضاً العسل.

نصائح أطيب طبخة

  • خذي قسطاً كافياً من النوم أي من 7 إلى 8 ساعات يومياً.
  • تناولي الطعام حتى لو لم تشعري بالجوع حتى تعتادي على زيادة السعرات الحرارية.


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية