إشعار

Sign Up

أناناس

اناناس بالصور

جذّاب الشكل لذيذ الطعم، لا ينبت الأناناس إلا في المناطق الاستوائية. طازج، معلّب أو معصور، إستفيدي منه في كلّ المواسم لتضفي لمسة مميّزة إلى مائدتك!

شراء وحفظ الأناناس
لشراء الأناناس الطازج، إختاري الثمرة التي يمكنك نزع أوراقها بسهولة، فهذا دليل على النضج. واحرصي على أن تكون الأوراق خضراء لامعة. إحفظيها ليومين على حرارة الغرفة بعيداً عن الضوء، أو في الثلاجة لمدة أسبوع. وبعد تقشيرها، يمكن حفظها لـ3 إلى 5 أيام في الثلاجة.

كيف يُستخدم الأناناس؟
لإضافة نكهة غريبة إلى سلطاتك، قطّعي الأناناس الطازج أو المعلّب وأضيفيه إلى الخضار. وفي أطباقك الرئيسية، أطبخيه مع السمك، الدجاج أو الروبيان، في صلصة حامضة وحلوة. للحلويات، حضّري به أشهى تارت أو كرامبل، أو زيّني كيكاتك والبوظة بقطع كبيرة منه. أما العصير، فاستخدميه لصنع ألذّ المشروبات والسموثي.

فوائد الأناناس
يحتوي الأناناس على الألياف، كما على الفيتامينات (ب) و(ج)، وعلى عدد من المعادن كالبوتاسيوم، الصوديوم، المنغانيز والفوسفور. تحتوي كلّ 100 غرام منه على 52 وحدة حرارية فقط، لذلك هو مناسب لرجيم قليل السعرات الحرارية. لكن إحذري الأناناس المعلب والعصير الجاهز، فهما يحتويان على السكر وبالتالي على سعرات حرارية أكثر.

هل تعلمين؟
تجنّبي تناول الأناناس غير الناضج، ليس لنكهته غير المحبّبة فقط، وإنما لأنه قد يكون سامّاً!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 50 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 10 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 13 غ
الألياف الغذائية 1 غبروتين 1 غفيتامين A 1 %
فيتامين C 80 %كالسيوم 1 %حديد 2 %
صوديوم 1 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.