إشعار

Sign Up

سحلب

سحلب

السحلب هو مسحوق أبيض اللون ونشوي يُصنع منه مشروب ساخن بقوام كثيف. يقدم مشروب السحلب غالباً خلال فصل الشتاء ويحبه الجميع كبار وصغار إذ طعمه حلو كما أن رائحته مميزة. هذا المشروب الساخن مشهور في وطننا العربي ويُعتبر من المشروبات الشعبية.

شراء السحلب وحفظه

عند شرائك السحلب انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية. احفظي السحلب في برطمان زجاجي محكم الإغلاق في مكان بارد بعيد عن أشعة الشمس وخالٍ من الرطوبة. لا تتركي السحلب في كيس بلاستيكي حتى لا تأكله الحشرات.

كيف يُستخدم السحلب

الكثير من الأشخاص يعتقدون أن النشاء والسحلب هما نفس المكون إلا أنهما يختلفان عن بعضهما البعض إذ النشاء يُستخرج من الحبوب كالذرة والأرز أما السحلب فيستخرج من نبتة الأوركيد. مسحوق السحلب يُستخدم لصنع مشروب ساخن مع القرفة المطحونة والمكسرات بطرق عديدة كالسحلب التركي، سحلب شام الأصيل، السحلب بطبقات الشوكولاتة كما يُستخدم لعمل الآيس كريم إذ يضفي عليها طعم رائع ويكثف قوامها ككيك الأيس كريم بالكرز، بوظة عربية وآيس كريم بالفانيليا والشوكولاتة.

فوائد السحلب

يحتوي السحلب على مضادات للأكسدة ما يساعد الجسم على محاربة الفيروسات والباكتيريا كما يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي فهو يقي من الإصابة بالغازات، الحرقة ومشاكل عصر الهضم. إضافةٍ إلى ذلك يساعد السحلب على التخلص من الإسهال وخاصةً لدى الأولاد.