إشعار

Sign Up

عجينة كنافة

عجينة كنافة

إن كنت تريدين استخدام عجينة كنافة لتحضير الحلويات لأفراد عائلتك، موقع أطيب طبخة يقدم لك طريقة حفظ هذه العجينة كما طرق استخدامها وفوائدها الصحية.

شراء وحفظ عجينة الكنافة

يمكنك تحضير عجينة الكنافة في المنزل كما يمكنك شراؤها جاهزة. انتبهي لدى شرائك العجينة إلى تاريخ انتهاء الصلاحية. إن كنت تودين تحضير عجينة الكنافة فوراً ضعيها في الثلاجة إلى حين طهيها أما إن كنت تريدين حفظها لاستخدامها في وقت لاحق فضعيها في كيس محكم الإغلاق وأدخليها إلى الفريزر لمدة 3 أشهر كحد أقصى ثم أخرجيها من الفريزر وذوبيها في الثلاجة قبل ليلة واحدة من تاريخ استخدامها حتى يذوب عنها الثلج.

طرق استخدام عجينة الكنافة

كما يدل إسمها، هذه العجينة تستخدم لتحضير حلى الكنافة بطرق ونكهات عديدة كما وأيضاً يمكن تحضير الكنافة بواسطة العجينة الناعمة المصنوعة من السميد. الكنافة هي من الحلويات المشهورة جداً في وطننا العربي ويمكن تحضيرها بطرق عدة كالجلاش بالكنافة، الكنافة العادية، الكنافة بالقشطة، الكنافة بالكريمة والمانجو، أكواب الكنافة بالشوكولاتة، الكنافة بجبنة الكيري والكنافة بالمهلبية.

فوائد عجينة الكنافة

لا تحتوي عجينة الكنافة على العديد من الفوائد الغذائية إلا أنها تحتوي على نسب جيدة من الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة. كما أن إضافة الجبن أو القشطة إلى عجينة الكنافة يجعل من الكنافة مصدراً مهماً للكالسيوم الذي يوفره الحليب ومشتقاته.