سكر

سكر

السكر هو من المواد الغذائية الأساسية في حياة الإنسان وهو نوع من أنواع الكربوهيدرات. هناك عدة أنواع من السكر ولكن تلك الأنواع مقسومة إلى قسمين السكر الطبيعي كالسكروز الذي يتواجد في الفواكه والعسل بشكل طبيعي والذي يتم استخدامه في إعداد الحلويات، وهناك السكر الصناعي.

ias

شراء وحفظ السكر

كما أشرنا سابقاً هناك عدة أنواع من السكر، أهمها السكر البني، سكر البودرة، سكر القصب وسكر الخروع الذي يكون له شكل كريستالي. انتبهي عند شرائك السكر من تاريخ انتهاء صلاحيته. ضعي السكر في برطمان زجاجي محكم الإغلاق ما يمنع دخول النمل اليه. احفظي السكر في مكان بارد وخال من الرطوبة.

كيف يُستخدم السكر؟ 

يُستخدم السكر في معظم أنواع الحلويات العربية والأجنبية كالبسبوسة، الكيك، التشيز كيك، اللقيمات. كما يُستعمل السكر في صنع مختلف أنواع العجين كعجينة العشر دقائق، عجينة البيتزا، عجينة الفطائر إذ يُساهم في نمو الخميرة كما يعطي لوناً ذهبياً للعجين عند الخبز. يُضاف السكر أيضاً إلى المشروبات الساخنة والباردة كالقهوة التركية، الليموناضة.

فوائد السكر

للسكر فوائد عديدة بالرغم من تحذيرات الأطباء بعدم الإفراط في تناوله إلا أنه لا يجب إلغائه من نظامنا الغذائي. فالسكر يمد جسمنا بالطاقة كما أنه يساعد الدماغ على فرز مادة الدوبامين التي تشعر الإنسان بالسعادة. بالإضافة إلى ذلك إن دماغ الإنسان يتغذى بشكل أساسي من السكر فلا يمكنه أداء وظائفه بشكل طبيعي دونه. يُنصح دائماً بإستهلاك السكر بشكل معتدل لأن الإكثار من تناوله يؤدي إلى التسبب بأمرض عديدة كالسكري وأمراض القلب.

وصفات بالسكر
تشيز التمر بالبسكويت

طعم مميز

20 دقيقة
كيك هلال رمضان

وصفة مبتكرة

15 دقيقة
فطاير زعتر سهلة

وجبة شهية جدًا

15 دقيقة
كيكة الترافل

وصفة مثالية

20 دقيقة
فلافي بانكيك

أطيب بانكيك

10 دقيقة
سوبيا الشعير

وصفة لا تقاوم

5 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية