أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

تجنّبي تفريز هذه المكوّنات!

تجنّبي تفريز هذه المكوّنات!

هل كنت تعلمين سيدتي أن بعض المأكولات لا يمكنك تفريزها؟ تفقّدي المقال التالي الذي نقدّمه لك من موقع blank">اطيب طبخة وتعرّفي على أبرز تلك المكوّنات. 1- خضار السلطة:تجنّبي الإحتفاظ بخضار السلطة ونقصد بذلك كل الخضار ذات اللون الأخضر أي الغنية بالماء مثل الخس، الروكا وغيرهما. فهذه الأنواع تذبل وتطرى بعد التفريز وتفقد بالتالي نكهتها. عوضاً عن ذلك، إغسليها، جفّفيها تماماً، غلّفيها بفوطة ثمّ ضعيها في كيس بلاستيكي في الثلاجة. 2- الحليب:ستتكوّن تكتلات في الحليب المثلّج عند تذويبه، لهذا تفريزه ليس بالفكرة الجيدة! ولكن، في حال تطلّبت وصفة ما بإضافة الحليب المثلّج، لا تتردّدي أبداً في استعماله؛ فقط تأكّدي أن تتركيه يذوب في البراد وليس على حرارة الغرفة.
3- البصل والثوم:أثبتت الدراسات أن الثوم والبصل هي من المأكولات التي تبقى طازجة عندما تكون في الهواء الطلق! ولهذا السبب تحديداً توضّب في أكياس فيها ثقوب لتسمح بدخول الهواء بين الحبات.
4- البطاطس:تحتوي البطاطس على كمية كبيرة من الماء، لذا عند تفريزها وهي نيئة ستفقد قرمشتها عند التحضير. ولكن في حال أردت تفريزها، إحرصي على قليها حتى تنضج نصف إستواء ثمّ أدخليها إلى الفريزر بعد تبرد. أما إذا أردت الإحتفاظ بها نيئة، فننصحك أن تضعيها في سلة الخضار بعيداً عن البصل وعن أشعة الشمس.
5- البهارات والتوابل:لا حاجة لك أن تضعي البهارات والتوابل على أنواعها في الفريزر! فهي تبقى طازجة لمدة طويلة على حرارة الغرفة شرط أن تكون بعيدة عن الرطوبة وداخل برطمانات محكمة الإغلاق.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟