أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

طريقة استخدام الخميرة تختلف بحسب نوعها!

طريقة استخدام الخميرة تختلف بحسب نوعها!

الخميرة هي كائنات حية، تنمو وتتكاثر في ظروف معينة، فهي تحتاج إلى الرطوبة، درجة حرارة معتدلة والسكر. عند توفر هذه الشروط يزداد عددها ويؤدي ذلك إلى انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون في العجينة، ما يجعلها تختمر فيتضاعف حجمها. إضافة إلى ذلك تجعل الخميرة مكونات العجينة أكثر تماسكاً وتضفي نكهة ورائحة لذيذة لكل أنواع المخبوزات. قبل أن تبدأي بالخبز، يجدر بك سيدتي التعرف إلى انواع الخميرة لتستخدميها في الوصفات المناسبة، فما هي؟

1- الخميرة الجافة الفورية

هذا النوع هو الأكثر استخداماً، يمكن شراؤه من كافة المتاجر في جناح الخبز، يأتي على شكل حبيبات صغيرة جداً في أكياس من 5 إلى 7 غرامات. يمكن حفظها حتى سنة على حرارة الغرفة من دون أن تفسد. لا تحتاج الخميرة الجافة إلى الترطيب قبل الاستخدام، يكفي أن تضيفيها مبشارة إلى الدقيق. استعملي هذا النوع من الخميرة لتحضير خبز التنور أو خبز الفلاح.

2- الخميرة الجافة النشطة

تتوفر الخميرة الجافة النشطة لدى العطارين، حبيباتها أكبر من الخميرة الجافة الفورية ولاستخدامها، يجدر بك تذويبها في كمية قليلة من الماء على حرارة الغرفة حتى تتفاعل. هذا النوع مناسب لتحضير العجينة الذهبية لجميع انواع الفطائر.

3- الخميرة الطازجة أو خميرة الخباز

يباع هذا النوع من الخميرة لدى الأفران والخبازين، يأتي على شكل مكعب ويحفظ حتى 10 أيام في الثلاجة. يمكنك أن تستخدميه مباشرة في وصفاتك لكن ينصح عادة بتذويبه في لحوالي 15-20 دقيقة في ماء فاترة لا تتخطى حرارتها 25 درجة مئوية. استخدمي الخميرة الطازجة لتحضير كرواسان بالزبدة وسكر البودرة.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟