أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 أنواع مكسرات لخسارة الوزن!

5 أنواع مكسرات لخسارة الوزن!

هل تعتقدين أن إذا جعلت نفسك تتضورين جوعاً ستفقدين الوزن؟ لقد حان الوقت لتغيري هذا الاعتقاد الخاطئ، لأننا دخلنا في عصر جديد حيث تعتبر الدهون الغير مشبعة أساسية لاتباع نظام غذائي صحي وبالتالي خسارة الوزن. ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على هذه الانواع من الدهون هي المكسرات، لذا، سنعرفك اليوم من أطيب طبخة على 5 أصناف يجب أن تتناولينها حين تتبعين حمية غذائية!

1- اللوز

يعتبر اللوز من أكثر أنواع المكسرات التي تحتوي على البروتين، كما هو غني بالفيتامين "إي" المضاد للأكسدة. يمكنك أن تتناولي حتى 8 حبات كوجبة خفيفة بين الوجبات في حال شعرت بالجوع أو بكل بساطة إضافته على وجه سلطة التوت والخضار.

2- الجوز

إن الجوز غني بالاحماض الدهنية ما يجعله مثالياً لخفض مستوى الكولسترول في الدم. تناوليه باعتدال وجربيه مع سلطة جرجير ورمان لطعمة ولا ألذ!

3- الفستق

يتم عادة استبعاد الفستق عن متتبعي الحميات الغذائية إلا أن الفستق مفيد للصحة ويحتوي على وحدات حرارية أقل من معظم أنواع المكسرات. تناوليه محمصاً من دون ملح أو جربيه مع سلطة الفواكه الصيفية.

4- الكاجو

على الرغم من نكهة الزبدة التي تتميز بها حبات الكاجو إلا أن هذا النوع من المكسرات غني بالحديد، الزنك والمعادن كما هو مثالي في حال تتبعين حمية غذائية. أضيفيه إلى برياني الجمبري اللذيذ!

5- الفول السوداني

من لا يحب الفول السوداني، لكن انتبهي سيدتي عندما تشترينه، اختاري دوماً النوع الذي لا يحتوي على أي منكهات، زيت أو ملح. تناوليه قبل التمارين الرياضية لمزيد من النشاط!

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟