أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إستخرجي بذور الزيتون في ثوان!

زيتون اسود بالصور

إن عملية إستخراج بذور الزيتون قد تكون تجربة صعبة على معظم الطهاة لأن غالباً ما تكون البذور ملتصقة جيداً داخل كل حبة. يحاول الكثيرون تقطيع الطبقة الخارجية للحبة، ولكن بهذه الطريقة يشوّهون شكل الزيتون. فالطريقة المثالية لاستخراج البذور هي من خلال الضغط! لذلك، نقدم لك سيدتي من موقع اطيب طبخة الحيل التالية:

1 - سكين الشيف:

المقصود هنا هو السكين الكبير الذي غالباً ما يستخدم لتقطيع اللحوم أو الدواجن؛ إذا لم يتوفّر لديك، إستبدليه بأي أداة لها سطح صلب. ضعي حبة الزيتون على لوح التقطيع لتتجنّبي إحداث أي فوضى في مطبخك، ثمّ ضعي سطح السكين على حبة الزيتون واضغطي عليه بتأنّ. في هذه المرحلة، ستشعرين أن النوى باتت تتحرّك. تابعي الضغط وسحب السكين نحوك، ما سيساعد حبة الزيتون على التحرّك واستخراج البذور. عندما تظهر النواة، إستخدمي أصابعك للتخلّص منها. إحرصي على استخراجها بهدوء كي لا تتسبّبي بتشويه حبة الزيتون.

2 - أداة خاصة:

إذا شعرت أن الطريقة الأولى ملبكة وصعبة، يمكنك عزيزتي في أي وقت شراء الأداة الخاصة باستخراج البذور من حبات الزيتون وستخدامها في مطبخك بسهولة التامة بحسب التعليمات المدوّنة عليها.

3- ماكينات خاصة:

أما في حال، إستغرقت وقتاً طويلاً جداً لكمية صغيرة من الزيتون، إستخدمي الماكينات الخاصة المتوفّرة في بعض المحلات التجارية.

إستخدام الزيتون المنزوع النوى:

إستخدمي سيدتي الزيتون المنزوع النوى لإضافته على وجه البيتزا، في السلطات أو أي وصفة أخرى من اختيارك.

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟