أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إستفيدي من 5 استعمالات غريبة للميكرويف

إستفيدي من 5 استعمالات غريبة للميكرويف

إلى جانب تسخين الطعام، للميكرويف استخدامات عديدة في المطبخ ستفاجئك وتغنيك عن الكثير من الوسائل التقليدية التي كنت تعتمدينها.

1- تعقيم اسفنجة المطبخ

هل تنوين رمي اسفنجة الجلي بعد أن نظفت بها بقايا الطعام عن الصحون؟ ستغيرين رأيك بعد اكتشاف هذه الحيلة البسيطة، يكفي أن تنقعي الاسفنجة في مزيج من الماء والخل في وعاء ثم تضعيه في الميكرويف لدقيقة. ستتعقم الاسفنجة تلقائياً وتتيح لك استخداماً جديداً لها.

2- تحضير البطاطس

فضلاً عن تحضير كيكة سريعة في الميكرويف، يمكنك إعداد البطاطس بغضون دقائق، إغرسي شوكة أو سكين في رأس من البطاطس عدة مرات ثم أدخلي البطاطس إلى الميكرويف. إطهيه لدقيقتين من الجهة الأولى ثم اقلبي رأس البطاطس إلى الجهة الثانية واطهيه لدقيقتين إضافيتين. 

3- تعقيم لوح التقطيع

إغسلي لوح التقطيع بالماء ثم افركيه بشريحة من الليمون الحامض. أدخلي لوح التقطيع إلى الميكرويف لدقيقة من الوقت حتى يتعقم تماماً! إليك من أطيب طبخة 5 طرق لتنظيف لوح التقطيع الخشبي.

4- رفخ العجينة

لن يكون عليك انتظار العجينة لساعتين من الوقت حتى ترفخ ويتضاعف حجمها على حرارة الغرفة بعد اليوم، سرعي العملية بالخطوات التالية: ضعي العجينة في وعاء ثم غطيها بورق بلاستيكي، ضعي الوعاء في الميكرويف مع كاسة صغيرة من الماء، خففي حرارة الميكرويف ثم سخني العجينة لثلاث دقائق، أتركيها ترتاح لمدة 3 دقائق ثم سخنيها من جديد لثلاث دقائق إضافية. ستفرخ العجينة ويتضاعف حجمها تلقائياً.

5- عصر الليمون الحامض

سيسهّل تسخين الليمون الحامض في الميكرويف لمدة 20 ثانية عملية عصره حتماً ولن تضطري إلى تركه على حرارة الغرفة بعد إخراجه من الثلاجة كي تتمكني من عصره بسهولة.

إليك هنا الاستخدامات الغريبة للكاتشب.