5 استخدامات غريبة للكاتشب

هل هناك ألذ من القليل من الكاتشب إلى جانب البطاطس المقلية؟ فبطعمها الفريد احتلت هذه الصلصة قلوب الصغار والكبار وأصبحت من المكونات الأساسية التي لا غنى عنها في المطبخ! تقدم مع الكثير من الوصفات، فهي مثالية مع البيتزا، المعكرونة والمقالي كما تستخدم لتحضير الكثير من الصلصات والتتبيلات. ولكن هل كنت تدركين أن هذا المكون لا يستخدم فقط مع الأكل؟ اكتشفي من موقع أطيب طبخة لائحة بأبرز الاستخدامات الغريبة للكاتشب!

ias

1- التنظيف

إن الأحماض الموجودة في الطماطم واحتواء الكاتشب على حمض الأسيتيك تجعله مادة مثالية لتنظيف وتلميع الأواني أو الأكسسوارات النحاسية والفضية.

2- تصحيح لون الشعر الأشقر المصبوغ

قد يتحول لون الشعر الأشقر المصبوغ إلى الأخضر عند غسله بماء يحتوي على الكثير من الأملاح. في هذه الحالة ننصحك سيدتي بنقع شعرك بالكاتشب لحوالي 5 دقائق، فلون الكاتشب الأحمر واحتوائه على الأحماض يساهم بتصحيح اللون.

3- بلسم للشعر

إلى جانب استخدامه لتصحيح لون الشعر المصبوغ، يمكنك أن تستخدمي الكاتشب لتنعيم شعرك وجعله براقاً! ضعي القليل منه على أطراف شعرك من دون ملامسة فروة رأسك واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه.

4- خلطة طبيعية للوجه

استخدمي الكاتشب كماسك للوجه، فالطماطم تحتوي على الليكوبين التي تساهم بإفراز الكولاجين، الأمر الذي يجعل وجهك مشرقاً وبشرتك نضرة.

5- معالجة لدغ الحشرات

ضعي القليل من الكاتشب على اللدغات، فاحتوائه على الكثير من الأملاح يجعله مثالياً لتخفيف الالتهاب أما احتوائه على الخل فيساهم بتخفيف الحكة. 


مواضيع ذات صلة

دراسة جديدة تكشف أخطر قهوة في العالم!

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية