نصائح لاختيار المنتجات الجيدة من السوبرماركت. لا تنخدعي بالمظاهر

نعتمد عادة على بعض الممارسات التقليدية لاختيار المنتجات الجيدة من السوبرماركت. من التحقق من تاريخ التعبئة وانتهاء الصلاحية، الى التأكد من النضوج الكافي للخضار والفاكهة. لكن قد لا ننتبه لبعض النقاط المهمّة التي يمكن ان تساعد على اختيار افضل المنتجات. فما هي النصائح التي تساعدك على اختيار المنتجات الجيدة من السوبرمركت دون ان تنخدعي بالمظاهر؟ اكتشفي معنا.

ias

الخبز:

عند اختيار الخبز احرصي اولاً على التحقق من المكونات فإذا كان الخبز الذي قمت باختياره يحتوي على دقيق قمح كامل فهو افضل خيار لك. يوفر دقيق القمح الكامل مزيد من الالياف والفيتامينات اكثر من الدقيق الابيض، مما يساعد على حفظ الخبز لاطول فترة. لاختيار الخبز قومي بالضغط عليه بواسطة يديك فإذا عاد الى شكله الاساسي فهو طازج وجيّد، اما اذا بقيت علامة اصبعك فيه فهذا قد يدل على ان الخبز يمكن ان يكون غير طازج وهو مجمّد من قبل وقد اُعيد استخدامه.

الدجاج:

لاختيار الدجاج الافضل تأكدي اولاً من لونه، فإذا كان لونه مائل الى الاصفر او البني الفاتح فهو غير صالح للاكل. يجب ان يكون الدجاج صلباً، لونه ابيض رطب وبدون دم.

الطماطم:

احرصي دائماً على الابتعاد عن اختيار الطماطم المعبئة في عبوات بلاستيكية عند شراء الطماطم حيث انه يصعب التأكد منها. يجب ان يكون جلد حبّات الطماطم عند اختيارها ناعماً وثابتاً. تأكدي ايضاً من رائحة الطماطم عند اختيارها. كل هذه الامور اذا قمت بتطبيقها عند شراء الطماطم فهي تساعد على حفظ الطماطم طازجة لاطول مدة.

السمك:

اولاً عليك التأكد من عيون السمكة عند اختيارها، احرصي ان تكون عيون السمكة بارزة وان يكون لونها اسود لامع. احرصي على اختيار السمك ناعم الجلد وحريري الملمس. اذا شعرت ان جلد السمك عند اختياره لزج او باهت اذا فهو ليس طازجاً فابتعدي عنه.

العسل:

العسل الشفاف لا يعني انه الافضل بل العكس. كلما كان العسل بلون غامق فهذا ان دل على شيء فهو ان العسل اكثر طبيعية ويحتوي عل خصائص اكثر.


مواضيع ذات صلة

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية