أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

كيف تحتفظين بالخبز؟

كيف تحتفظين بالخبز؟

لا شيء يضاهي مذاق الخبز الساخن المحضر منزلياً أكان خبز الباجيت الفرنسي أو الخبز العربي، لذا قدميه سيدتي فور إخراجه من الفرن  إلى جانب الأطباق الرئيسية للاستمتاع قدر الامكان بهشاشته ونكهته اللذيذة. مهما اختلف طعم الخبز الطازج عن الخبز الجاهز من السوق إلا أن طريقة الحفظ تبقى هي نفسها للإثنين، فما هي؟

1- حفظ الخبز على المدى القصير

على الرغم من الاعتقادات السائدة، إن الثلاجة هي العدو الأول للخبز، صحيح أنها تمنع العفن إلا أنها تفسد قوامه وتجعله بائتاً. تجنبي هذ الطريقة واحتفظي بـ الخبز اللبناني على حرارة الغرفة في كيس نايلون مغلق بإحكام لمدة يومين كحد أقصى. أما بالنسبة للخبز الفرنسي الذي يحتوي على لبّ، من المفضل وضعه في أكياس ورقية لتجنب احتكاكه مع الهواء حتى لا تصبح قشرته قاسية وقوام اللب مطاطي.  

2- حفظ الخبز على المدى الطويل

في حال خبزت كمية كبيرة من الخبز، خاصة الخبز العربي، الطريقة الأفضل للحفاظ عليه لأطول مدة ممكنة هي من خلال وضعه في الفريزر في أكياس بلاستيكية مغلقة باحكام. قطعيه إلى أرباع حتى يسهل تذويبه وتسخينه، فمن خلال هذه الطريقة تتأكدين أن الخبز لن يفسد أو يتعرض للعفن.

3- إعادة استخدام الخبز المجمد

من المفضل تذويب الخبز على حرارة الغرفة قبل تسخينه، ثم يمكنك وضعه في الفرن الحامي لدقيقة أو حتى تمريره فوق النار حتى يصبح طرياً. قدمي الخبز إلى  جانب أطباق اللحوم أو أطباق الدواجن.

التعليقات