طرق تسهل عليك تهيئة السفرة الرمضانية، جربيها وادعيلي!

يتطلب تحضير الطعام لسفرة الافطار كل يوم خلال شهر رمضان المبارك الكثير من الوقت. لكن بعض الحيل الفعّالة يمكن أن تسهل عليك تهيئة السفرة الرمضانية جربيها!

ias

طرق تتبعينها لتسهيل عليك تهيئة السفرة الرمضانية:

الخطوة الاولى: غسل الخضروات وتجفيفها:

أطباق السلطات مهمة جداً على السفر الرمضانية، لذلك ولتسهيل عملية تحضير طبق السلطة أو في حال كان الطبق الرئيسي أو أطباق المقبلات تحتوي على الخضروات، قومي بتجهيز الخضروات، إغسليها وجففيها جيداً بحيث تستطعين فرمها وتقديمها مباشرةً على سفرة الافطار.

الخطوة الثانية: تجهيز اللحوم:

الاطباق الرئيسية أو أطباق المقبلات التي تحتوي على اللحم والدجاج تحتاج لخطوات كثيرة لتحضيرها، لذلك يمكنك تجهيز اللحوم لتوفير الوقت ولتسهيل عملية تحضير سفرة الافطار. قطعي قطع اللحم الكبيرة، وصدور الدجاج أو الدجاجة الكاملة. جهزي اللحم المفروم وشكلي كرات اللحم في حال كنت تخططين لتحضير وصفة تتضمن كرات اللحم ضمن مقاديرها. بهذه الطريقة يمكنك طهي اللحم والدجاج مباشرةً قبل تجهيز السفرة.

الخطوة الثالثة: تجهيز المعجنات:

إعداد الفطائر أو السمبوسة قد يتطلب الجزء الأكبر من الوقت لذلك فإن تجهيزها مسبقاً يسهل عليك العملية. إذا كنت تخططين لتحضير أي نوع من الفطائر فيمكنك تجهيز عجينة الفطائر، وتشكيلها وخبزها ثم إعادة تسخينها قبل الافطار. يمكن أيضاً تجهيز السمبوسة وتفريزها ثم قليها قبل الافطار مباشرةً.

الخطوة الرابعة: تجهيز المكونات التي تحتاج لوقت سلق طويل:

قد تتطلب بعض المكونات وقت سلق طويل حتى تجهز، لذلك يمكنك تجهيز هذه المكونات لتوفير الوقت وإستخدامها مباشرةً لتحضير الوصفات المختلفة. من المكونات التي تحتاج الى وقت سلق طويل، الحمص، الفاصولياء، الشمندر والذرة وغيرها.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية