انتبهي لهذه الخطوات لدى تنظيف المنزل اذ قد تؤدي إلى اتساخه!

يبدو منزلك بعد الانتهاء من خطوات تنظيفه مرتب ونظيف تماماً. لكن هل فكرت يوماً بأن بعض خطوات التنظيف قد تؤدي الى إتساخ منزلك؟ إكتشفي من موقعنا ما هي الخطوات التي عليك تجنبها لدى تنظيف المنزل اذ قد تؤدي الى اتساخه. 

ias

خطوات عليك تجنبها لدى تنظيف المنزل اذ قد تؤدي الى اتساخه:

  • إستخدام قطعة القماش نفسها لتنظيف المنزل بكامله: على الرغم من رشها بمحلول تنظيف، عند استخدام نفس قطعة القماش في أماكن متعددة حول المنزل، يمكن أن تنقل هذه الاخيرة الأوساخ من السطح السابق وتنشرها على أي سطح تلامسه بعد ذلك. هذا يعني أن الجراثيم ستنتقل في منزلك. لتفادي هذا الموضوع استخدمي قطعة جديدة من المناديل الورقية لكل سطح تقومين بتنظيفه، أو استخدمي قطعة قماش للتنظيف من الألياف الدقيقة مخصصة لكل منطقة في منزلك.  
  • عدم تنظيف المكنسة الكهربائية بالطريقة الصحيحة: يمكن أن يسبب عدم تنظيف المكنسة الكهربائية الى تغيير أدائها، بالإضافة الى أن الاوساخ ستخرج من فتحة التهوية في المكنسة. لتفادي هذا الموضوع امسحي ملحقات المكنسة بقطعة قماش مبللة مصنوعة من الألياف الدقيقة أو منشفة ورقية مبللة.
  • عدم تنظيف حوض المجلى: إن عدم تنظيف حوض المجلى يمكن أن يؤدي الى نمو الجراثيم والبكتيريا فيه. تتفاقم هذه المشكلة عند ترك الطعام أو الماء في الحوض. لتفادي هذا الموضوع امسحي الحوض بعد كل استخدام.
  • رش المنظفات مباشرةً على الاسطح: يمكن أن يؤدي رش المنظف مباشرةً على الأثاث أو الزجاج إلى ظهور الاوساخ أكثر وأكثر. وقد يتسبب ذلك أيضًا في التصاق الأوساخ والغبار على الأسطح. لتفادي هذا الموضوع رشي محلول التنظيف على قطعة قماش الألياف الدقيقة المبللة، ثم امسحي الأسطح.


مواضيع ذات صلة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية