ما هو الفرق بين البان كيك والكريب؟

عندما نفكر بأطباق الفطور، أوّل ما يخطر على بالنا غير المناقيش هو الكريب والبان كيك. لكن البعض لا يعرفون الفرق بينهما لذلك سنستعرض في ما يلي أبرز الفروقات والطرق التقليدية والمبتكرة للحصول على وجبة متوازنة غنية بكلّ العناصر الغذائية.

ias

أبرز الفروقات بين الكريب والبان كيك

على عكس الكريب، تحتوي فطائر البان كيك كمية من البايكنغ باودر الذي يساعد في انتفاخها وقوامها الهشّ والذي يسهّل عملية الحشو سواء اخترتم إضافة مكونات حلوة أو مالحة.

للوصفتين أوجه مقاربة لا يمكن غضّ النظر عنها

تتشابه الكريب مع البان كيك من ناحية الشكل وطريقة التقديم إذ يمكن تقديمهما إلى جانب مكونات مالحة أو حلوة. تحتوي وصفتي الكريب والبان كيك مكونات أساسية هي البيض، الحليب، الدقيق، الملح والزبدة، ويمكنكم استبدال هذه المكونات في أي وقت بأخرى تعطي النتيجة نفسها أو يمكنكم تحضير مجموعة كبيرة من الوصفات بمكونات متوفرة لديكم أو تناسب نظامكم الغذائي.

طرق تقليدية لتقديم الكريب والبان كيك

يمكن تقديم البان كيك بـطرق غريبة تخرج عن الروتين التقليدي إذ يمكن مثلاً حشوها بمكونات غريبة مثل الزعتر، مكونات البيتزا وصلصة الفطر الكريمية.

يمكن تقديم الكريب والبان كيك أيضاً بشكل تقليدي على أن تضعوا الفطائر فوق بعضها البعض وتقدموها مزيّنة بالزبدة، الفواكه والشوكولاتة أو الكريمة والأيس كريم.

يمكن استخدام الكريب في وصفات مالحة مثل صواني الفرن بحيث يمكن حشوها ولفّها إلى رولات وطبخها في الفرن مع صلصة البشاميل والجبن والخضار.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية