طريقة طهي خرشوف القدس الصحيحة لتجنب إنزعاج الجهاز الهضمي!

إكشتفوا من موقعنا طريقة طهي خرشوف القدس الصحيحة لتجنب إنزعاج الجهاز الهضمي! إذا كنتم تحضرون هذا المكون دائمًا فتابعوا هذا المقال.

ias

خرشوف القدس نوع من انواع الخضروات القديمة التي استعادت شعبيتها مؤخرًا، وذلك بفضل نكهتها الرقيقة، الحلوة جدًا والمشابهة لنكهة الخرشوف. إذا سبق لكم أن تناولتم حساء خرشوف القدس، فربما تكون قد شعرتم بالانزعاج الليلي المرتبط بهضم وتخمير هذه الخضروات الجذرية.

هضمها صعب جدًا:

طريقة طهي خرشوف القدس الصحيحة لتجنب إزعاج الجهاز الهضمي!

يحتوي النوع المعروف أيضًا باسم الخرشوف القدس أو الكمأة الكندية على الإينولين، وهو سكر غير قابل للهضم بواسطة الإنزيمات المعوية. تصل هذه الألياف القابلة للذوبان إلى القولون ويتم استقلابها بواسطة النباتات المعوية، مما يتسبب في إطلاق غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون والهيدروجين. من ناحية أخرى، لا يجب أن تجمعوا هذا النوع مع الخرشوف، لأنه يحتوي على نفس الخصائص تمامًا، وبالتالي قد يكون هناك تأثير مزدوج.

نصائح لطهيها:

النصيحة الأولى هي طهي خرشوف القدس في ماءين منفصلين. ابدأوا بطهيه في ماء أولًا، ثم أفروغه، ثم أكمل طبخه في الماء مرة ثانية. سيساعد ذلك في تخفيف الآثار الجانبية المرتبطة بتناول هذه الخضروات الجذرية. هناك خيار آخر وهو إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز أو حبة بطاطس إلى ماء الطهي. سيكون لهذه المكونات أيضًا القدرة على تقليل الانتفاخ وآلام المعدة. أخيرًا، تجنبوا إعادة تسخين طبق يحتوي على خرشوف القدس، لأن ذلك سيجعله غير قابل للهضم مرة أخرى.


مواضيع ذات صلة

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية