اكلات حساسية القمح

مفتاح النظام الغذائي البعيد عن حساسية القمح هو الابتعاد عن جميع الأطعمة أو المنتجات التي تحتوي على القمح . يوجد القمح في العديد من الأطعمة وللإبتعاد عنه يجب قراءة الملصقات أولاً. سنقدم لك فيما يلي اكلات حساسية القمح إكتشفيها إذا كنت تعانين من هذه المشكلة.

ias

اساسيات النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح:

قبل ان تعرفي ما هي الاكلات التي عليك تناولها في حال كنت تعانين من حساسية القمح المهم ان تعرفي ما هي أنواع الأطعمة التي عليك الابتعاد عنها. الأطعمة التي عليك الابتعاد عنها هي: الابتعاد عن تناول الخبز، تناول حبوب الإفطار الخالية من الغلوتين، الابتعاد عن تناول المعكرونة، الابتعاد عن المقالي، تجنب أغلب أنواع الحلويات ،

اكلات حساسية القمح:

  • الفواكه والخضروات: تعتبر جميع أنواع الفواكه والخضروات الطازجة خالية من الغلوتين بشكل طبيعي. ومع ذلك، قد تحتوي بعض الفواكه والخضروات المعلبة على الغلوتين، والذي يضاف أحيانًا للنكهة أو كمكثف.
  • حليب اللوز: حليب اللوز خالي من الغلوتين بشكل طبيعي، لكن يمكن ان يكون هناك بعض الفروقات بين علامة تجارية وأخرى لذا من الأفضل التأكد من الملصق.
  • زيت السمسم: إذا كنت من عشاق المطبخ الاسيوي فإن زيت السمسم يُعتبر الخيار المثالي لك إذا كنت تعانين من حساسية القمح.
  • الكينوا: من اكثر أنواع الحبوب التي يُنصح بها للأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح. لإدراج الكينوا ضمن نظامك الغذائي حضري سلطة الكينوا.
  • دقيق البطاطس، دقيق الأرز: تعتبر هذه الأنواع من الدقيق بديل مثالي يمكن إستخدمها في المخبوزات بدلاً من دقيق القمح العادي.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية