ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

هل تبحثون عن فوائد الحصرم الغذائية؟ هل تستخدمون هذا المكوّن في وصفاتكم كبديل لعصير الليمون الحامض. إكتشفوا تأثيره على الجسم.

ias

يُستخدم الحصرم في الكثير من الوصفات العربية التقليدية خصوصاً في المطبخ السوري واللبناني والفلسطيني، حيث يُعتبر عصير الحصرم تقليد سنوي لا بدّ من تجهيزه لفصل الشتاء. من الأطباق التي تُحضر بإستخدام عصير الحصرم، يبرق ورق العنب، التبولة اللبنانية وسلطة الفتوش وغيرها من الوصفات.

ما هو الحصرم؟

فوائد الحصرم

يصبح العنب أكثر حلاوة بشكل عام عندما ينضج. تستخدم الكثير من الثقافات حول العالم أبرزها البلدان العربية، العنب في مرحلة ما قبل النضوج عندما يكون طعمه حامضاً لتحضير عصير الحصرم. للحصرم فوائد كثيرة، إليكم أبرزها:

  • يساعد على خسارة الوزن: بسبب محتواه المنخفض من السعرات الحرارية والدهون، فإن إضافة الحصرم إلى نظامكم الغذائي قد يساعدكم على إنقاص المزيد من الوزن بشكل أسرع. يوفر الحصرم مادة الريسفيراترول، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن استخدامها لإنقاص الوزن وكذلك توفير بعض الألياف.
  • غني بمضادات الأكسدة: مادة البوليفينول الموجودة في الحصرم لها خصائص مضادة للبكتيريا. قد تساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين. إضافة إلى ذلك ونظرًا لإحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، فقد يساعد الحصرم في تقليل آثار الصوديوم في النظام الغذائي. يمكن أن يكون الحصرم مفيدًا أيضًا من حيث الترطيب والوقاية من الإمساك.
  • يحمي من مضاعفات مرض السكري: يمكن أن يحمي الحصرم الأشخاص المصابين بمرض السكري من المضاعفات مثل سكري العين وغيرها.
  • خفض مستوى الكوليسترول الضار: يمكن ان يساعد الحصرم على تقليل مخاطر الإصابة بجلطات الدم. كما أنه يساعد على تقليل الكوليسترول الدهني منخفض الكثافة أي الضار.


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية