ماذا أتناول يومياً كشخص يقوم بتمارين رياضية؟

ان كنتم من الاشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل يومي أو حتى بشكل منتظم فعليكم اتباع رجيم اكل متوازن غني بالمعادن والفيتامينات. ان كنتم تتساءلون ماذا أتناول يومياً كشخص يقوم بتمارين رياضية؟ اليكم الاجابة من موقع أطيب طبخة. كما نقدم لكم ماذا أتناول يومياً كشخص يعاني من الامساك؟

ias

القيام بتمارين رياضية سواء كانت سهلة أو صعبة تحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي. أبرز المأكولات التي يجب استهلاكها من قبل الاشخاص الذين يقومون بتمارين رياضية هي:

  • اللحم والدجاج: يحتوي كل من اللحم والدجاج على نسب عالية من البروتين الذي يساعد على بناء الكتل العضلية وذلك خاصةً للأشخاص الذين يمارسون الرياضة. إضاقةً إلى ذلك ان ممارسة الرياضة يعزز الشعور بالجوع لذلك يُنصح بتناول اللحم والدجاج لانهما يساعدان على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • السمك: يتضمن السمك نسب مهمة من الاوميغا 3 والبروتين ما يساعد على تقوية الجسم وتحسين البنية الجسدية للشخص وبالتالي تحسين الاداء الرياضي.
  • الحبوب: على الاشخاص النباتيين خصوصاً استبدال تناول اللحوم بالحبوب اذ تحتوي هذه الاخيرة على نسب مهمة من البروتين والحديد لتعزيز البنية الجسدية الضرورية للقيام بالرياضة دون الشعور بالتعب والارهاق.
  • الخضار: لقيام جسمنا بوظائفه المعتادة يحتاج إلى معادن، فيتامينات وعناصر غذائية عديدة فكيف اذا كنتم تمارسون الرياضة فحاجة الجسم تتضاعف لذلك يُنصح الاشخاص الذين يمارسون الرياضة باستهلاك كمية كبيرة من الخضار إذ إلى جانب الفيتامينات والمعادن التي قد نحصل عليها جراء تناول الخضار تساعد هذه الاخيرة على ترطيب الجسم.
  • الفواكه: حتى ولو كنتم من الاشخاص الذين يمارسون الرياضة لخسارة الوزن فلا تقلقوا ولا تتجنبوا تناول الفواكه اذ جسمكم بحاجة للكربوهيدرات لامداده بالطاقة وتعتبر الفواكه المصدر الافضل لها.
  • الماء والعصائر: لدى القيام برياضة معينة يقوم جسمنا بخسارة كمية كبيرة من الماء وذلك عبر التعرق لذلك عليكم دائماً شرب الماء بكثرة كما يمنكم شرب العصائر الطبيعية فهي غنية بالسوائل إلى جانب الفيتامينات.

برأي أنطوانيت: تناولوا دائماً الاطعمة الصحية والغنية بالبروتين ،المعادن والفيتامينات للحفاظ على بنية أجسمنا.

اليكم اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب.


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية