ماذا تفعلين إذا وضعت السكّر بدل الملح في طبختك عن طريق الخطأ؟ اليك االاجابة!

مواجهة الأخطاء غير المقصودة في المطبخ وأثناء الطهي تحديداً أمر لا مفر منه. لكن بعض الاخطاء تعتبر دقيقة وقد تغيّر طعم وصفتك بشكل جذري، من هذه الاخطاء إضافة السكر بدلاً من الملح في الوصفات. في حال إرتكبت هذا الخطأ، إكتشفي من موقعنا ما هو الحل.

ias

ما هو الحلّ في حال إضافة السكر بدلاً من الملح بأي وصفة من الوصفات؟

  • الطريقة الاولى تتطلب عدم القيام بأي تغيير من ناحية المقادير: لحسن الحظ فإن خطأ إضافة السكر بدلاً من الملح يمكن إصلاحه، لكن في حال كان الخطأ بالعكس فلا مجال حينها لفعل أي شيء لإصلاح الوصفة. في حال قمت بإضافة السكر بدلاً من الملح الى وصفة الحساء التي تقومين بتحضيرها فأضيفي الملح بأي حال. قومي بعدها بتذوق الوصفة وتأكدي من طعمها. يمكن أن تكون بحاجة الى ملعقة ملح إضافية أو أكثر يعتمد ذلك على الكمية. يمكن أن تنجح هذه الطريقة بإصلاح الخطأ، لكن في حال لم تنجح فعليك إعتماد الطريقة التالية.
  • الطريقة الثانية تتطلب موازنة النكهات: بعد تذوق الوصفة، في حال كان طعمها مائل الى الحلاوة فعليك حينها موازنة النكهات في وصفتك. وذلك عبر إضافة مكونات حامضة أو حارة. أضيفي القليل من عصير الليمون الحامض في حال كانت وصفتك تتضمن هذا المكوّن. أو زيدي البهارات الحارة أو الصلصات الحارة لكن إحرصي على عدم إضافة كمية كبيرة منها لتفادي مواجهة مشكلة إضافية في وصفتك.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية