انت تعصرين الليمون الحامض بطريقة خاطئة! اليك الطريقة الأصح

يعتبر عصر حبات الليمون من أكثر المهام التي تتعبنا، خاصة اذا كانت الكمية كبيرة. إليك من أطيب طبخة الأخطاء التي نقوم بها والتي تصعب من هذه المهمة.

ias

طريقة تقطيع حبة الليمون الحامض:

تقطيع حبة الليمون الحامض في النصف بطريقة عامودية من الأخطاء الشائعة والتي يفضل تغييرها، قومي بتقطيعها أفقيا وستلاحظين الفرق بسهولة عصرها وكمية العصير التي ستحصلين عليه. هذه الطريقة تقسم الليمونة الى نصفين أرفع من طريقة التقطيع الشائعة التي تمنع الحصول على كل العصير أو تدفعك الى الضغط أكثر بسبب عرض قطع الليمون.

عدم الضغط على الليمونة قبل تقطيعها:

من المهم جدا الضغط على حبة الليمون على لوح التقطيع أو على سطح مجلى رخامي للمساعدة على انتاج نسبة عصير أكبر ولزيادة ليونة حبة الليمون مما يسهل عملية العصر. يمكنك الاستعانة بيديك أيضا ولكن من المفضل اللجوء الى سطح قاسٍ للحصول على نتيجة أفضل.

نصيحة مضمونة:

استعمالات الليمون الحامض عديدة لاي سيدة خصوصاً اذا كانت تحتاج لها في تنظيف المطبخ. لذا، اذا كان الليمون الحامض في الثلاجة او غير طري قبل استعماله، يمكنك وضعه في وعاء يحتوي على مياه ساخنة ونقعه لمدة 30-40 دقيقة. سيؤدي ذلك الى تلييينه وتسهيل عصره! يمكنك اذا اتباع هذه النصائح لتسهيل عملية عصر الليمون وللحصول على كمية العصير الكاملة الموجودة داخل حباته.


مواضيع ذات صلة

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية