5 وصفات نباتية صحية مناسبة لكم!

إن إضافة وصفات نباتية صحية أكثر إلى نظامكم الغذائي، قد يساعدكم على تقليل خطر الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة وقد يحسّن صحتكم كثيراً.

ias

تؤكد الكثير من الدراسات أن الأشخاص الذين يعتمدون نظاماً غذائياً خالياً من اللحوم الحمراء والدجاج يحصلون على كمية أكبر من العناصر الغذائية مثل الألياف والفيتامينات والمغنيسيوم.

كيكة الفلافل أبرزها!

وصفات نباتية صحية

  • ايدام السبانخ بالعدس: وصفة إقتصادية نباتية وصحيّة جداً. تساعد مكونات ايدام السبانخ بالعدس على تعزيز المناعة لذلك فإن إدراج هذه الوصفة ضمن نظامكم الغذائي يعتبر مثالي لكم. تُحضر ايدام السبانخ بالعدس مع الخضروات والبهارات المتنوعة وعصير الطماطم لنكهة لذيذة جداً.
  • كيكة الفلافل بدقيق الحمص: وصفة نباتية مشبعة جداً. تُحضر وصفة كيكة الفلافل بدقيق الحمصّ بمكونات الفلافل نفسها. جهزوا هذه الوصفة وقدموها إلى جانب أطباق السلطة والمخللات المتنوّعة.
  • صينية خضار بالكريمة: وصفة غنية بأنواع كثيرة من الخضار. تُحضر هذه الوصفة مع صلصة البيشاميل وجبن الموزاريلا، تُخبز صينية الخضار بالكريمة في الفرن وتُقدم كطبق رئيسي.
  • فاصولياء حمراء مطبوخة: تحتوي الفاصولياء الحمراء تماماً كالأنواع الأخرى من البقوليات الكثير من المغذيات. وصفة الفاصولياء الحمراء سهلة التحضير وتعتبر وصفة مغية جداً، يمكن تناولها مع الأرز الأبيض المفلفل أو بالخبز العربي.
  • مسقعة باذنجان بدون قلي: إذا كنتم تبحثون عن صحية بالباذنجان فحضروا مسقعة الباذنجان بدون قلي. تُحضر هذه الوصفة مع الصلصة الحمراء لأطيب طعم يمكن تقديمها كطبق رئيسي إلى جانب الأطباق الغنية الأخرى.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية