أبرز أسباب التصاق المأكولات في المقلاة، تجنبيها

إلتصاق المأكولات في المقلاة أثناء الطهي يمكن أن يؤثر على نتيجة الطهي النهائية، كما أن عملية تنظيف المقلاة ستكون مهمة شاقة بالنسبة لك. لتتفادي هذه المهمة الشاقة ولتضمني أفضل نتيجة عند طهي المأكولات، إكتشفي من موقعنا ما هي أبرز أسباب إلتصاق المأكولات في المقلاة لتتجنبيها.

ias

أبرز أسباب التصاق المأكولات في المقلاة:

  • المقلاة ليست ساخنة بما يكفي: الحرارة غير المناسبة للمأكولات يمكن أن تؤدي الى إلتصاقها في قعر المقلاة. المقلاة غير الساخنة يمكن أن تعني إطالة مدة نضوج المأكولات، هذا الموضوع لن يناسب بعض أنواع المأكولات مثل اللحوم وقد يؤدي الى إلتصاقها. يحتاج كل من المقلاة والزيت الى التسخين المسبق لمنع الطعام من الالتصاق عند الطهي. هذه النقطة عليك التركيز عليها في كل مرة تقومين فيها بإستخدام المقلاة.
  • قلب المأكولات قبل أن تصبح جاهزة: عندما تصبح المأكولات ناضجة ستتشكل عليها قشرة مقرمشة تضمن عدم إلتصاقها عند قلبها. في حال لم تنضج هذه المأكولات تماماً فهذا يعني أن جزء منها سيبقى ملتصق في المقلاة. لتفادي إلتصاق المأكولات في هذه المرحلة إحرصي على التأكد من نضوجها قبل قلبها وذلك عبر إعتماد الوقت الصحيح والكافي لنضوجها التام.
  • طهي المأكولات وهي رطبة: في حال كانت المأكولات التي تقومين بتجهيزها رطبة جداً فإن هذا الأمر قد يسبب إلتصاقها في المقلاة. لذلك كل ما عليك فعله لتفادي هذا الامر هو تجفيف المأكولات جيداً قبل طهيها.


مواضيع ذات صلة

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية