أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن

إختيار نوع الخبز المناسب يمكن أن يُنجح أو يفشّل عملية خسارة الوزن التي تحاولون تحقيقها. إكتشفوا من موقع اطيب طبخة ما هو خبز الدايت الصحي. 

ias

أنواع الخبز الذي يُدوّن عليها على أنها مناسبة للدايت وصحية، كثيرة. لكن لإختيار نوع الخبز المناسب لكم يجب أن تتأكدوا من مكونات هذا الخبز. 

أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن: 

  • خبز القمح الكامل أو الخبز الاسمر: يحتوي هذا النوع من الخبز إضافةً الى القمح على النخالة ، لذلك فهو أكثر صحة من الخبز العادي الذي يحتوي الدقيق المكرر، والذي يحتوي نسبة منخفضة من العناصر الغذائية. خبز القمح الكامل غني بالعناصر الغذائية لذلك فهو يساعد على تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.
  • خبز الشوفان: الشوفان من الحبوب الصحية الممتازة والذي يحتوي الكثير من العناصر الغذائية. يُصنع هذا النوع من الخبز عادةً من مزيج من الشوفان ودقيق القمح الكامل والخميرة والماء والملح. خبز الشوفان غني بالألياف والمغنيسيوم وفيتامين ب 1 والحديد والزنك. يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في خبز الشوفان على تنظيم نسبة السكر في الدم وتقليل ارتفاع ضغط الدم وإدارة مستويات الكوليسترول.
  • خبز الساوردو: يتم تصنيع العجين المخمر أو الساوردو من خلال عملية تخمير تعتمد على الخميرة والبكتيريا التي تحدث بشكل طبيعي لجعل الخبز يرتفع. أكدت الكثير من الدراسات أن خبز الساوردو قد يكون أسهل في الهضم من أنواع الخبز الأخرى، وذلك بسبب البروبيوتيك الذي ينتج خلال عملية التخمير. بالإضافة الى ما سبق، يحتوي خبز الساودو مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم.
  • خبز بذور الكتان: يُصنع خبز الكتان من دقيق الحبوب الكاملة وبذور الكتان ، هو أحد أصح أنواع الخبز التي يمكنك تناولها. بذور الكتان مغذية جداً وتقدم عددًا من الفوائد الصحية. فهي مصدر ممتاز لحمض ألفا لينولينيك ، وهو حمض دهني أوميغا 3 موجود في الأطعمة النباتية. إضافةً الى ذلك، تحتوي بذور الكتان على مركبات يمكن أن تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم وقد تساعد في الحماية من بعض أنواع السرطان. إن تناول خبز الكتان والأطعمة الأخرى التي تحتوي على بذور الكتان قد يكون له فوائد كثيرة أهمها تحسين صحة الجهاز الهضمي.

برأي برناديت: أنواع الخبز الصحية يمكن أن تساعدكم على إنجاح خطة خسارة الوزن التي ترغبون بتحقيقها، لذلك لا يمكن أبداً أن يكون الخبز السبب في إفشال الدايت الذي تتبعونه.


مواضيع ذات صلة

أفضل الوجبات قبل النوم لخسارة الوزن!

5 أنواع سناك لا تتعدى الـ 100 كالوري

مكوّن منزلي يضمن نظافة شفاط المطبخ بسهولة

5 مقبلات تحضر بـ 3 مكونات فقط

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

ما هي الخضار المناسبة للرجيم؟

5 مأكولات خطرة لدرجة أنها قد تؤدي للموت

فوائد عصير التفاح عديدة وضرورية لصحتكم!

5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية