أحدث نظام غذائي لهذا العام: يساعد على خفض الكوليسترول في الجسم بنسبة تصل إلى 30 %

تعرفوا معنا على أحدث نظام غذائي لهذا العام: يساعد على خفض الكوليسترول في الجسم بنسبة تصل إلى 30 %، تابعوا هذا المقال لتكتشفوا التفاصيل.

ias

مع اقتراب العام الجديد، قد يكون البحث عن نظام غذائي أو نمط أكل يناسبكم هو أهم أولوياتكم. سواء كنتم تتطلعون إلى اتباع طريقة جديدة لتناول الطعام أو تتطلعون إلى خفض نسبة الكوليسترول لديكم، فهناك بحث جديد يسلط الضوء على نظام غذائي محدد قد يساعدكم في ذلك.

ما هو هذا النظام؟

أحدث نظام غذائي لهذا العام: يساعد على خفض الكوليسترول في الجسم بنسبة تصل إلى 30 %

وفقًا لبحث نُشر في أكتوبر 2023 في مجلة الدورة الدموية التابعة لجمعية القلب الأمريكية، فهناك صلة مباشرة بين النظام الغذائي النباتي المحدد وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. بحسب الدراسة التي أجريت على عدد كبير من الأشخاص فقد ارتبط تناول المزيد من البروتين النباتي والبقوليات والمكسرات والبذور ومصادر الألياف والفيتوستيرول ومصادر الدهون النباتية الأحادية غير المشبعة بخفض مستوى الكوليسترول في الدم. وقد لا حظ الباحثون ان الأشخاص الذين إتبعوا هذا النظام الغذائي، كانوا أقل عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية. بشكل عام، وجد البحث أن اتباع النظام الغذائي عن كثب يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 30٪.

ليس من المستغرب أن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. يعكس هذا النظام تناول كميات أكبر من الأطعمة التي تخفض نسبة الكوليسترول مثل المنتجات الغنية بالألياف والمكسرات والفاصوليا. حيث إن إدراج الأطعمة مثل اللحوم الحمراء في نظامكم الغذائي اليومي يمكن أن يسبب مشاكل في القلب.


مواضيع ذات صلة

أفكار وجبة فطورغني بالألياف ولا ألذ

أضرار شرب القهوة بعد الحجامة وتأثيراتها على الجسم

بالفيديو، 3 أخطاء نرتكبها عند تحضير الدجاج الكريسبي قد تفسد الطبق

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

فوائد عصير الافوكادو مع المانجو والتفاح: حارق الدهون!

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

أكلات قليلة السعرات الحرارية للرجيم تعرفوا عليها

أشهى أكلات رمضانية بالصور والمقادير جربوها ولن تندموا!

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

جدول وجبات لو كارب لمدة 7 أيام خسارة وزن أكيدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية