أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

لا شكّ في أن الدونات من ألذ وأشهر أطباق الفطور حول العالم وهو من أكثر الأكلات مبيعاً حول العالم لدى مخابز ومحلات عالمية مثل ستاربكس ودانكن دوناتس وكرسبي كريم. يعاني البعض من عدم القدرة على استحصال قطع دونات منتفخة وهشة مثل المحلات لكن ذلك لم يعد سراً إذ نقدم لكم من موقع أطيب طبخة الأسرار المضمونة للحصول على نتيجة ناجحة ومثالية في كلّ مرة تحضرون فيها الدونات بأنفسكم في المنزل.

ias

السرّ #1: البطاطس المسلوقة

للحصول على عجينة دونات هشة ومنتفخة، استخدموا ثلث كوب من البطاطس المهروسة جيداً في العجينة.

السرّ #2: التخمير المظبوط

من المهمّ أن تتفقدوا صلاحية الخميرة قبل استخدامها وذلك عبر خفقها مع السكر والماء الدافئ قبل إضافتها إلى العجينة. بعد إضافتها إلى مكونات العجينة والعجن المناسب (لا تفرطوا في العجن حتى لا تفشل العجينة)، أتركوها ترتاح لساعتين على الأقلّ.

السرّ #3: القطاعات المناسبة

من أهمّ الخطوات للحصول على قطع دونات مثل المحلات هي استخدام القطاعات المناسبة. استثمروا في قطاعات معدنية مخصصة للدونات حتى تحصلوا على السماكة المطلوبة.

السرّ 4: الزيت

يلعب الزيت دوراً مهماً في الحصول على قطع دونات هشة وسميكة مثل المحلات. أحرصوا دائماً على استخدام زيت نظيف وطازج وتأكدوا من الحفاظ على حرارة الزيت المستقرة أي 176 درجة مئوية حتى تتجنبوا الحصول على قطع دونات مطهوة بإفراط بسبب الزيت الساخن أو نيئة بسبب الزيت البارد.


مواضيع ذات صلة

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

أنواع من الشاي تساعد على النوم

كم يستغرق هضم الطعام

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

علاج الإمساك بزيت الزيتون

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية