3 أطعمة إياكم أن تطبخوها بزيت الزيتون!

زيت الزيتون هو من أفضل أنواع الزيوت وله فوائد لا تُحصى، كما أنه يضيف نكهة مميزة للأطباق. لكن يجب توخي الحذر عند استخدامه حتى لا يفقد منافعه ويتحول إلى مادة سامة. لا يتحمل زيت الزيتون الحرارة العالية، فيفرز موادًا مضرة بالصحة ومسرطنة. بالتالي، ليس مناسبًا لتحضير كل أنواع الأطعمة. إليكم من أطيب طبخة 3 أطباق ابتعدوا عن استخدام زيت الزيتون لتحضيرها.

ias

1- الستيك 

لقلي ستيك اللحم، يُنصح وضعها في مقلاةٍ حامية جدًا حتى تتشكل طبقة خارجية عليها بسرعة وتمنع جفاف العصائر في الداخل. استخدموا زيت الكانولا لهذه العملية ويمكنكم إضافة ملعقة من زيت الزيتون قبل الإنتهاء من القلي ما يعطي الستيك نكهة لا تُقاوم. لا تستخدموه أيضًا لقلي صدور الدجاج أو شرائح السلمون.

2- شوي دجاجة بالفرن

لشوي دجاجة كاملة بالفرن وتحميرها، يجب أن تتخطى حرارة الفرن الـ230 درجة مئوية. لكنّ الحرارة القسوة التي يتحملها زيت الزيتون قبل أن يتفكك تتراوح بين 160 و200 درجة مئوية. تفادوا استخدامه لشوي كل ما يحتاج لحرارة أعلى من 200 درجة مئوية، بما فيه المخبوزات والحلويات.

3- البطاطس المقلية

تحتاج البطاطس للقلي العميق حتى تصبح مقرمشة وذهبية. يجب أيضًا أن يكون الزيت ساخنًا جدًا حتى تنضج البطاطس بسرعة فلا تشرب كمية كبيرة من الزيت. استخدموا زيت الكانولا أو زيت الفول السوداني لكل ما يحتاج لقلي عميق مثل دجاج الكنتاكي والسمك والخضراوات المقلية.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة: جدول أنواع زيوت الطبخ والطريقة الصحيحة لاستخدامها.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية