3 أطعمة إياك أن تطبخيها بزيت الزيتون!

زيت الزيتون هو من أفضل أنواع الزيوت وله فوائد لا تُحصى، كما أنه يضيف نكهة مميزة للأطباق. لكن يجب توخي الحذر عند استخدامه حتى لا يفقد منافعه ويتحول إلى مادة سامة. لا يتحمل زيت الزيتون الحرارة العالية، فيفرز موادًا مضرة بالصحة ومسرطنة. بالتالي، ليس مناسبًا لتحضير كل أنواع الأطعمة. إليك من أطيب طبخة 3 أطباق لا تستخدمي زيت الزيتون لتحضيرها.

ias

1- الستيك 

لقلي ستيك اللحم، يُنصح وضعها في مقلاةٍ حامية جدًا حتى تتشكل طبقة خارجية عليها بسرعة وتمنع جفاف العصائر في الداخل. استخدمي زيت الكانولا لهذه العملية ويمكنك إضافة ملعقة من زيت الزيتون قبل الإنتهاء من القلي ما يعطي الستيك نكهة لا تُقاوم. لا تستخدميه أيضًا لقلي صدور الدجاج أو شرائح السلمون.

2- شوي دجاجة بالفرن

لشوي دجاجة كاملة بالفرن وتحميرها، يجب أن تتخطى حرارة الفرن الـ230 درجة مئوية. لكنّ الحرارة القسوة التي يتحملها زيت الزيتون قبل أن يتفكك تتراوح بين 160 و200 درجة مئوية. تفادي استخدامه لشوي كل ما يحتاج لحرارة أعلى من 200 درجة مئوية، بما فيه المخبوزات والحلويات.

3- البطاطس المقلية

تحتاج البطاطس للقلي العميق حتى تصبح مقرمشة وذهبية. يجب أيضًا أن يكون الزيت ساخنًا جدًا حتى تنضج البطاطس بسرعة فلا تشرب كمية كبيرة من الزيت. استخدمي زيت الكانولا أو زيت الفول السوداني لكل ما يحتاج لقلي عميق مثل دجاج الكنتاكي والسمك والخضراوات المقلية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: جدول أنواع زيوت الطبخ والطريقة الصحيحة لاستخدامها.


مواضيع ذات صلة

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية