أضرار الكيتو دايت التي يجب التنبّه إليها

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أضرار الكيتو دايت التي يجب التنبّه إليها والحذر منها، فإلى جانب حسنات هذا النظام الغذائي هناك بعض السيئات.

ias

يعتمد رجيم الكيتو دايت على تناول مستويات منخفضة من الكربوهيدرات ومستويات مرتفعة من الدهون الصحية، ويمكن أن يؤدي تقييد الكربوهيدرات وزيادة تناول الدهون إلى الكيتوزية وهي حالة يعتمد فيها الجسم بشكل أساسي على الدهون للحصول على الطاقة، مما يساهم في إنقاص الوزن بشكل سريع وكبير. ولهذه الحمية الغذائية منافع كثيرة، إلا أننا نطلعكم فيما يلي على بعض مخاطرها المحتملة وأضرارها على الصحة.

خسارة الكتلة العضلية

ولو تعددت وصفات الكيتو دايت إلا أنه يعد نظام ضار للجسم إذ أنه يؤدي إلى خسارة الكتلة العضليّة حتى لو كنتم تمارسون الرياضة بانتظام، ذلك لأن البروتين وحده أقل فعالية في بناء العضلات من البروتين في وجود الكربوهيدرات.

خطر الإصابة بحصوات الكلى

تعتبر طبخات الكيتو دايت والأطعمة مثل البيض واللحوم والجبن، التي تكون غنية بالدهون من العناصر الأساسية في نظام الكيتو لأنها لا تحتوي الكربوهيدرات، وفي حال تناول الكثير من هذه الأطعمة، فقد تزداد فرص الإصابة بحصوات الكلى.

أطعمة يمكن تناولها في نظام الكيتو
أطعمة يمكن تناولها في نظام الكيتو

الإصابة بالإسهال

معظم الأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو قد يعانون من الإسهال نتيجة عدم تعويض نقص الكربوهيدرات بزيادة الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات. 

انفلونزا الكيتو

عادة ما يقتصر تناول الكربوهيدرات في نظام الكيتو الغذائي على أقل من 50 غرام في اليوم، مما يحدث صدمة للجسم، ونتيجة لذلك قد تواجهون بعض أضرار نظام الكيتو، والتي تشبه أعراض الإنفلونزا، منها الصداع، الدوخة، الإرهاق والغثيان.

خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

يحتوي هذا النظام الغذائي كميات قليلة من الفواكه، الخضروات، الحبوب والبقوليات التي من دونها يمكن أن يفتقد الجسم الألياف وبعض الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الضرورية. ما قد يؤدي إلى آثار سلبية على المدى الطويل، منها زيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.


مواضيع ذات صلة

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية