أطعمة تسبب ارتفاعًا سريعًا لنسبة السكر في الدم

عندما يتعلق الأمر بنظامنا الغذائي، فإن الحلول السريعة يمكن أن تؤدي إلى عواقب صحية طويلة المدى، خاصة فيما يتعلق بمستويات السكر في الدم، وهناك العديد من الأطعمة عند تناولها يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم بسرعة . اليكم 6 أطعمة تخفض السكر بسرعة قد تؤدي دور الأدوية.

ias

ارتفاع السكر بالدم يمهد الطريق لانهيار الطاقة والمضاعفات الصحية المحتملة. إليكم أفضل 10 أطعمة لمرضى السكر لا تتأخروا في إدخالها إلى حميتكم الصحية.

تجنبوها

اليكم أبرز أنواع المأكولات التي قد تسبب ارتفاع السكر في الدم.

أطعمة مناسبة للسكري
أطعمة مناسبة للسكري

المشروبات السكرية

تحتوى هذه المشروبات سكريات مضافة مثل السكروز وشراب الذرة عالى الفركتوز، وتسبب ارتفاعًا سريعًا لمستويات السكر في الدم بعد وقت قصير من تناولها، حيث أن الجمع بين السكريات والماء والنكهات المضافة يخلق خليطًا قويًا يعيث فسادًا فى تنظيم نسبة الجلوكوز فى الدم.تعرفوا ما هي أنواع الفاكهة التي تخفض نسبة السكر في الدم؟

المانجو

تحتوي المانجو نسبة عالية من الفركتوز، وبالتالي فإن تناول المانجو يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم بسرعة، خاصة عند تناولها بكميات كبيرة دون اعتدال أو بأشكال أخرى مثل عصير المانجو.

العسل

يُوصف العسل في كثير من الأحيان كـ بديل صحى للسكر المكرر، ومع ذلك، يمكن أن يسبب ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم عند تناوله، على الرغم من أصوله الطبيعية، لذلك يجب استهلاك العسل باعتدال، خاصة من قبل الأفراد الذين يسعون إلى التحكم فى مستويات السكر في الدم.

قصب السكر

سواء تم استهلاكه كعصير أو معالجته إلى سكر، فإن قصب السكر غني ب الجلوكوز والفركتوز، وبسبب محتواه العالي من السكر، فإن الإفراط بتناول المنتجات المعتمدة على قصب السكر يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم بسرعة.

الحلويات

غالبًا ما تحتوي هذه الأطعمة كميات كبيرة من السكريات المضافة والدهون والكربوهيدرات المكررة، والجمع بين السكريات والمحتوى المنخفض من الألياف في الحلويات يسهل الامتصاص السريع، مما يؤدي إلى ارتفاع حاد في مستويات السكر في الدم بعد وقت قصير من تناولها، لذلك فإن الإفراط في تناول هذه الأشياء يمكن أن يعطل تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم.

الكربوهيدرات المكررة

الكربوهيدرات المكررة مثل الأرز الأبيض والمكرونة والخبز الأبيض، التي لا تحتوي أي ألياف تقريبًا، هي السبب الرئيسي في رفع مستويات السكر في الدم، لذلك يفضل تناول الحبوب الكاملة والأرز البني بدلًا منها.

الخضار النشوية

مثل البطاطس والذرة والبازلاء هي السبب في رفع مستويات السكر، ولكن يمكن إدراجها في النظام الغذائي الصحي إلى جانب البروتينات الخالية من الدهون ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض بعد اعتبارها جزءًا من الكربوهيدرات في الوجبة.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

أفضل مطاعم خميس مشيط مشاوي للعوائل في السعودية لا تفوتوها!

تعانون من البلغم: هذا العصير المنزلي هو الحلّ

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

إلى محبي الفستق احترسوا فربما تأكلونه مغشوشًا

أشهى وصفات البروكلي جربوها واستمتعوا بطعام لذيذ وصحي

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

نوع من الخضار يؤمن للجسم مغذيات أساسية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية