أطعمة تشبعك ولا تزيد وزنك ان اكلتها ليلاً

كثيراً ما نسمع أن تناول الطعام قبل النوم من العادات السيئة جداً وأنه كفيل بزيادة الوزن وتراكم الدهون، لكن هناك نظرية ثانية تقول انه في بعض الحالات، قد يساعدك ذلك على النوم بشكل أفضل. وفقًا لبعض الدراسات، يمكن أن تساعد وجبة خفيفة قبل النوم على استقرار مستويات السكر في الدم، تأكدي فقط من ان اختيارك للأطعمة الصحية، لذا اليك لائحة بخمسة وجبات يمكنك أكلها في الليل دون ان يزيد وزنكِ.

ias

1- اللوز المحمص:

يعتبر اللوز واحد من أفضل المكسرات التي يمكنك تناولها قبل النوم، فاللوز يحتوي على تريبتوفان وهو حمض أميني يدعم النوم ويمكن أن يساعدك على تخفيف الوزن. كما أنه يحتوي على المغنيسيوم، مما يساعد على استرخاء العضلات.

2- رقائق الخضروات المصنوعة بالبيت:

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم مباشرة قبل النوم لا يؤدي فقط إلى الانتفاخ ولكنه قد يعيق أيضًا جهود نومك ويتسبب في عدم الراحة طوال الليل. بدلاً من تناول الوجبات الخفيفة المصنعة، يمكنك صنع نقرشاتك الخاصة، حضري رقائق الجزر مثلاً، ما عليكِ سوى تقطيع الجزر واضافة القليل من الزيت والملح.

3- الموز مع زبدة الجوز:

يحتوي الموز المتوسط ​​عادة على حوالي 30 غراما من الكربوهيدرات و 3 غرامات من الألياف، يُمزج هذا المكون مع ملعقة كبيرة من زبدة الجوز وستحصلين على وجبة خفيفة ترضيك قبل النوم مباشرة.

4- الجزر والغواكامولي:

نظرًا لأن الأفوكادو يحتوي على كمية كبيرة من الدهون غير المشبعة، فإنه يعتبر خيارًا صحيًا ومرضيًا لتناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل. في حين يقدم الجزر الكثير من مضادات الأكسدة والألياف التي تشكل، عند دمجها مع الأفوكادو، مزيجًا مثاليًا من العناصر الغذائية لتناول وجبة خفيفة مرضية. اليك طريقة تحضير صلصة الغواكمولي الصحية.

5- الشوكولاته السوداء:

من لا يحب الشوكولاتة؟ يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة التي ستحارب الالتهابات وتهدئ حالتك المزاجية ويمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم! اليك فوائد الشوكولاتة كاملة.


مواضيع ذات صلة

كيف أعرف احتياجي من السعرات الحرارية الضرورية للجسم في اليوم؟

فوائد وأضرار الثوم: ماذا يحدث إذا تناولتم هذا المكوّن بشكل متكرر؟

كيف أعرف وزني بدون ميزان؟ إليكم أبرز الطرق

هل يمكننا استهلاك البهارات التي انتهت صلاحيتها منذ أشهر أو حتى سنوات؟

جدول الغذاء الصحي اليومي دليلكم لأفضل الوجبات والنصائح

هذا هو الوقت المناسب لتغيير اسفنجة غسيل الأطباق

إستخدامات زيت القرنفل وفوائد صحية عديدة لا تفوتوها

هل مرض حساسية القمح خطير؟ إكتشفوا معنا

تعلموا كيفية تحضير عجة البطاطس الأكثر روعة في حياتكم، طعمها رائع!

طريقة عمل عصائر بالمانجو وصفات لذيذة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية