أطعمة لا يجب مطلقا تخزينها في الفريزر

الكثير منا يلجأ للفريزر لانه مكان آمن لحفظ الطعام بهدف استخدامه بوقت لاحق وتوفير الجهد باعداد الطعام ولكن عليك الانتباه جيداً لبعض الاطعمة التي لا يجب عليك وضعها في الثلاجة! فقد ينتج عن هذه الاخيرة تسمم لك ولكل من يتناول طعامك. واليوم سنقدم لكِ لائحة بالأطعمة التي لا يتوجب عليك تفريزها!

ias

الأطعمة المقلية:

ربما تقومين بتحمير وقلي العديد من الاطعمة في عطلة الأسبوع وتخزينيها لسرعة أستخدامها خلال أيام الأسبوع بهدف تحضير وجبة طعام سريعة أثناء انشغالك بمهام أخرى ولكن تخزينها في الفريزر يفقدها القرمشة اللذيذة، و من المؤكد ان لا احد يريد الأطعمة المقلية لينة أو طرية. فإن اردتي تخزين وجبات الدجاج من المفضل طهوها بالفرن ومن ثم تفريزها في هذه الحالة لا تفقد لذتها.

اللحوم التي قد أذيبت من قبل:

في الكثير من الاوقات تقوم النساء بشراء اللحم المفرز من السوق وأحياناً تقوم باستخراج بعض اللحوم التي فرزتها من الثلاجة ولكن يبقى بعض اللحم الذي لم تستخدمه أثناء الطهي. الامر الذي سنفكر به جميعاً هو اعادة تفريز بقايا اللحم ولكن هذا خطأ كبير جداً. لأن تجميد و إذابة الأطعمة اكثر من مرة يجذب البكتريا الضارة إلى اللحوم . افضل شيء هو طهي اللحوم بعد إذابتها تماماً من الثلج، و يمكن تخزينها مرة اخرى اذا كانت مطبوخة، لأن الطبخ يخلصها من جميع البكتريا الضارة. والاهم هو اتباع طريقة صحيحة بفك اللحمة من الثلج.

البطاطس:

من المعروف أن حبات البطاطس تحتوي على نسبة عالية من الماء، وبالتالي قد تتحول إلى بطاطس طرية و لينة بعد تخزينها في الفريزر. فإن اردتي تخزين البطاطس قومي بتخزينها وهي مطبوخة وغير نيئة.

اللبن الزبادي:

عادةً ما تقوم ربات المنزل بتفريز اللبن الزبادي او الحليب بهدف اعادة استعماله فيما حيث أن هذه الطريقة تسهل عليها عملية الطهي وتوفر عليها جهد الذهاب لاشتراء اللبن أو حتى طريقة جيدة لتوفير المال ولكن ما لا تدركه هو أن تخزين اللبن في الفريزر قد يفصل اللبن إلي كتل او اجزاء من الماء عند الأذابة وبالتالي سيتغير طعم ونكهة اللبن عليك ولن يكون جيد عند اضافتك ايه الى حبوب الكورن فلايكس او قهوتك الصباحية وطبقة من الهون ستظهر على وجه كوبك وستلاحظينها.

اليكِ في هذا السياق طريقة سحرية لحفظ وتفريز الجوافة لأطول فترة ممكنة!


مواضيع ذات صلة

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية